TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الأمريكي يلامس أدنى مستوياته في 6 سنوات

النفط الأمريكي يلامس أدنى مستوياته في 6 سنوات
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة- مباشر: تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، وسط معاناة الأسواق من إمدادات وفيرة من الخام.

وبحلول الساعة 13:40 (توقيت جرينيتش) تراجعت عقود خام برنت القياس الأوروبي تسليم أبريل بـ 81 سنتاً إلى 53.86 دولاراً للبرميل، وتراجعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم أبريل بـ 68 سنتاً إلى مستوى 44.16 دولاراً للبرميل مرتفعاً من مستوى 43.57 دولاراً للبرميل في تعاملات سابقة من الجلسة، وهو أدنى مستوى له منذ 12 مارس 2009.

وأبقت منظمة أوبك، اليوم الإثنين، على توقعاتها بالطلب على نفطها ظلت عند 29.2 مليون برميل يومياً خلال عام 2015 وهي نفس توقعات الشهر الماضي، مقارنة بالطلب على نفط المنظمة البالغ 29.1 مليون برميل يوميا في عام 2014. 

وكذلك أبقت المنظمة على توقعاتها بارتفاع الطلب العالمي على النفط  بمقدار 1.17 مليون برميل يوميا خلال عام 2015، دون تغيير مقارنة مع الشهر السابق. 

وانخفضت العقود الآجلة للنفط بأكثر من دولارين يوم الجمعة بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية (IEA) من وصول احتياطيات الخام الأمريكي إلى سعة التخزين دون دلائل تذكر على حدوث تباطؤ في الانتاج على الرغم من وفرة العالمية.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية، من أن قدرات التخزين يمكن أن تستنفذ قريباً في الولايات المتحدة.

واعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي، عن ارتفاع مخزونات النفط، في أكبر مستهلك في العالم إلى مستوى قياسي جديد عال من 448.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.

فقدت أسعار النفط الخام نحو 60% من قيمتها بعدما انخفضت بنحو40 دولارا للبرميل في الفترة بين يونيو وأواخر يناير 2015 بسبب وفرة المعروض في الأسواق العالمية، وضعف الاقتصاد العالمي وارتفاع الدولار.