TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" توقع اتفاقية مع كونستريوم لبناء "العاصمة الجديدة"

"الإسكان" توقع اتفاقية مع كونستريوم لبناء "العاصمة الجديدة"
الصورة من رويترز آريبيان آي
إعمار
EMAAR
-1.66% 8.28 -0.14

شرم الشيخ - مباشر: قال وزير الإسكان المصري، مصطفى مدبولي، أن وزارة الإسكان ستوقع مذكرة تفاهم بخصوص العاصمة الجديدة بين الوزارة وكونستريوم لبناء "العاصمة الجديد" والمزعم بناءها في طريق العين السخنة.

وأضاف مدبولي،خلال مشاركته بالمؤتمر الاقتصادي العالمي في مدينة شرم الشيخ، إن مشروع العاصمة الجديدة سيتم تنفيذه بالكامل بأيدي المصريين، لينضم إلى قائمة المشروعات العملاقة التي دشنتها مصر مؤخرًا.

وأكد وزير الإسكان، أن هذا المشروع العملاق سيكون مهمًا جدًا في جذب الاستثمارات العربية والدولية، ويأخذ بفكر الاستدامة في عملية التنمية بأحدث النظم العالمية.

وأشارت البيانات الواردة بأنه من ضمن الكونستريوم "كابيتال سيتي بارتنرز المحدودة" هي صندوق خاص للاستثمارات العقارية أسسته مجموعة من المستثمرين العالميين، ويركز على شراكات الاستثمار ومشاريع تطوير البنية التحتية العمرانية في الأسواق الدولية عالية النمو.

ويمتلك محمد العبار، الشريك المؤسسة للشركة، وفريقه رصيداً كبيراً من الخبرة بمجال تطوير المشاريع الكبرى التي تحفز الاقتصادات المحلية وتدعم النمو الاقتصادي المستدام.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" العقارية، أن شركته تدرس الاستثمار في القرى التكنولوجية في مصر، موكداً أنه من المقرر الإعلان قريباً عن استثمارات ضخمة جديدة في أحد المشروعات الهامة مع الحكومة المصرية.

وتشهد شرم الشيخ اليوم الجمعة ضيوف مصر خلال الحدث العالمي المرتقب ، وهو بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي، والذي تعول عليه الحكومة المصرية في جذب استثمارات تساهم في إنعاش اقتصاد البلاد الذي يشهد بعض الركود، بحسب محللين اقتصاديين.

وتستهدف مصر الوصول بحجم الاستثمارات الأجنبية المباشر إلى ما بين 8 و 10 مليارات دولار سنويا،وبلغ إجمالي حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر 1.8 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الجاري 2014/2015 مقابل 0.6 مليار دولار فى العام المالي 2013-2014.