TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدني أسعار أسهم "العاصمة "يجذب "الأمريكيين "

تدني أسعار أسهم "العاصمة "يجذب "الأمريكيين "
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

أبوظبي-مباشر: تصدر المستثمرون الأمريكيون قائمة الشراء بسوق العاصمة أبوظبي اليوم الثلاثاء في ظل تراجع أسعار معظم الأسهم ،الأمر الذي يمثل فرصة للمستثمرين الأجانب من استغلال تراجعات الأسهم للقيام بالشراء.

واشترى الأمريكان بنحو 48.74 مليون درهم مقابل مبيعات بلغت 9 ملايين درهم بحصيلة شراء 39.75 مليون درهم .

وحل في المركز الثاني مستثمرو لكسمبوج بمشتريات بلغت 17 مليون درهم مقابل عمليات بيع بنحو 5.55 ملاييندرهم بصافي شراء 11.4 مليون درهم.

وفي المقابل تنازل المستثمرون المحليون عن أسهم أبوظبي اليوم بحصيلة بيعية بلغت 38.2 مليون درهم إماراتي ،حيث اشتروا بنحو 172.03 مليون درهم مقابل عمليات بيع بـ210.22 مليون درهم .
    
وساهمت تعاملات العرب من ارتفاع التداولات بنحو 5.7 ملايين درهم من خلال عمليات شراء بـ18.7 مليون درهم مقابل مبيعات بلغت 13 مليون درهم .

واشترى الأردنيون بنحو 5.87 ملايين درهم مقابل عمليات بيع بـ4 ملايين درهم بحصيلة شراء 2 مليون درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ثنك" للدراسات المالية أن المحافظ المحلية في الأوقات الحالية هي التي تقوم بعمليات التجميع لضمان التوزيعات عند  هذه الأسعار.

وأفاد بأن المحافظ الاستثمارية تستغل مستوى الأسعار الجذابة وتدخل تدريجياً في السوق.

وأضاف فادي الغطيس لـ"مباشر"  إلى وجود حالة من المضاربة السلبية من قبل بعض المحافظ، من أجل العمل على إبعاد المستثمرين لتشكيل حالة مناسبة لتجميع الأسهم، للاستفادة من التوزيعات المجزية، مشيراً إلى تراجع أسعار أسهم قدمت أو تستعد لتقديم توزيعات مغرية.

وأكد أن على عكس توجهات المستثمرين المحليين ،يستفيد الأجانب من الأسعار المتدنية عن طريق شراء كمية كبيرة من الأسهم ، والتى بدت واضحة بسوق أبوظبي اليوم خاصة بقطاع البنوك .

ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي في تعديل مساره بنهاية تعاملات الثلاثاء،بعدما سجل تراجع في بداية الجلسة بفعل تراجعات العقاري والطاقة .

 وسجل المؤشر ارتفاعا بنحو 0.22% رابحاً من خلالها 10.19 نقطة بوصوله لمستويات الـ4678.91 نقطة بعدما سجل بنهاية تعاملات الإثنين هبوطاً بنحو 0.44%