TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موجة حمراء تضرب سوق دبي بالمنتصف

موجة حمراء تضرب سوق دبي بالمنتصف
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: يتعرض سوق دبي المالي إلى موجة حمراء، في منتصف الجلسة، تجتاح جميع الأسهم الرئيسية بقيادة أرابتك وإعمار ودبي الإسلامي ودبي للاستثمار.

وسجل المؤشر العام للسوق تراجعا بنسبة 1.6% في تلك الأثناء، فاقداً 60.5 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 3766.7 نقطة، متخليا عن مستويات 3800 نقطة.

وكان سوق دبي قد شهد ارتفاعا هامشيا بالتعاملات المبكرة لجلسة الإثنين، في ظل مكاسب طفيفة لقطاع العقارات والبنوك.

وقال مُحللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية، تحتاج إلى ضخ سيولة جديدة لتستطيع اختراق الحواجز الحالية التي اختبرتها أكثر من مرة ولكن حالت مستويات السيولة المتدنية دون انطلاق الأسواق.

وتصدر قطاع الاستثمار الخسائر القطاعية في تلك الأثناء، متراجعا بنسبة 3.7%، وبلغت خسائر قطاع العقارات 1.5%، وسجل قطاع البنوك اقل الخسائر بتراجع نسبته 0.86%، وظل قطاع الاتصال دون تغيير.

وعلى مستوى أداء الأسهم، تصدر الخليج للملاحة الخسائر، متراجعا بنسبة 10%، تلاه مصرف عجمان بتراجع نسبته 7.56%، وجاء سوق دبي المالي متراجعا بنسبة 4%.

وجاء دبي للاستثمار متراجعا بنسبة 3.64%، وتراجع أرابتك بنسبة 3.6%، بلغت خسائر دبي الإسلامي 1%، في حين سجل سهم إعمار تراجعا نسبته 0.54%.
 
واقتصر اللون الأخضر على سهم تكافل الإمارات الذي جاء مرتفعا بنسبة 8.3%، إلى جانب سهم المدينة الكويتي، الذي شهد ارتفاعا نسبته 1.3%.

وجرى التداول حتى هذه اللحظات على 210.6 مليون سهم بلغت قيمتها حوالي 306 مليون درهم من خلال 3.4 ألاف صفقة.

وتراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة ليوم الإثنين، وسط عمليات جني أرباح بعد أول مكاسب شهرية لخام برنت الأوروبي في سبعة أشهر، في ضوء التوقعات باستمرار ارتفاع الإمدادات العالمية.