TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الاقتصادي: انخفاض أسعار النفط له تأثير إيجابي على الإمارات

دبي الاقتصادي: انخفاض أسعار النفط له تأثير إيجابي على الإمارات
الصورة من رويترز اريبيان أي
دبي - مباشر: قال عبد الرازاق الفارس الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بمجلس دبي الاقتصادي، أن انخفاض أسعار النفط أثر بشكل سلبي على البلدان المنتجة للنفط ومنها الإمارات، إلا أن هذا الانخفاض له جوانب ايجابية على عدة قطاعات في الإمارات.

وأضاف الفارس وفقاً لقناة "CNBC"عربية أن القطاعات الصناعة واللوجيستية والخدمات في الإمارات استفادت بشكل جيدة من انخفاض أسعار النفط، حيث أن إنخفاض أسعار النفط يقلل من تكلفة النقل والكهرباء في تلك القطاعات فضلاً عن الاستفادة المباشرة من انخفاض سعر النفط الحالي، لذلك فأن تلك الايجابيات ستعوض الدولة من الجوانب السلبية لانخفاض أسعار النفط.

وقال الفارس، أن انخفاض أسعار النفط جاء في وقت تشهد فيه الإمارات طفرة اقتصادية، الأمر الذي يقلل من تأثيرة على الاقتصاد الإمارات،

وأكد أن المنتجات النفط تمثل 30% من الناتج المحلي للإمارات، في حين أن تقارير البنك الدولي وصندوق النقد أشارت بأن الدول التي تعتمد على النفط في ميزانيها بأكثر من 40% ستتأثر بشدة من انخفاض أسعار النفط.

وأضاف بأن دبي تعتمد على النفط في ميزانيتها بنسبة 9%، لذلك فإن انخفاض أسعار النفط على دبي لن يكون له تأثير كبير، في حين أن دبي تعتمد على السياحة والعقارات والتي تأثرت ايجابياً من انخفاض أسعار النفط.

وأضاف بأن الإمارات لديها تنوع اقتصادي جيد تستطيع من خلاله تجنب أزمة النفط.

وتتوقع الحكومة الإماراتية أن تستمر معدلات النمو بشكل جيد ولن يكون هناك خفض في الانفاق العام، بالإضافة إلى أن الإمارات بصدد اتخاذ مجموعة القرارات التي من شأنها تقلل من الأثار السلبية لتراجع اسعار النفط وارتفاع أسعار سعر الدولار.