TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيسكو" تفوز بعطاءين من "حي دبي للتصميم"

"سيسكو" تفوز بعطاءين من "حي دبي للتصميم"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ــ مباشر:فازت شركة "سيسكو" العالمية بعطاءين من حي دبي للتصميم "d3" لتقديم خدمات تقنية استشارية منصة افتراضية للبيانات لدعم مشروع المدينة الذكية المقرر تطبيقه في الحي.

وذكر بيان صحافي صدر عن حي دبي للتصميم أن "سيسكو" ستصمم في إطار هذين العطاءين الخطة الرئيسة التقنية للحي كما ستنفذ طبقة إدارة البنية التحتية للمدن الذكية والمتصلة لتمكين "حي دبي للتصميم" من تحقيق أهدافه الاستراتيجية والمالية .

وقال محمد الشحي الرئيس التنفيذي للعمليات لدى حي دبي للتصميم إن سيسكو بفوزها بهذين العطاءين ستزود الحي بالأدوات المطلوبة لتقديم تجربة فريدة لزواره والقاطنين به .

وأشار ربيع دبوسي مدير عام "سيسكو الإمارات" إلى أن الشركة ستوفر بالتعاون مع منظومة شركائها منصة متكاملة وفعالة تسخر أحدث التقنيات والتطبيقات وأنماط الأعمال للارتقاء بطرق تصميم المدن والمجتمعات وتنفيذها وإدارتها .

ومن المتوقع أن يطلق مشروع "حي دبي للتصميم" ـ بوصفه أحد المشاريع التي تؤسس لتقديم مبادرات المدينة الذكية ـ 130 مبادرة ذكية على امتداد مراحل تنفيذه بهدف تسهيل تحقيق أهدافه المتمثلة في دعم تطور ونمو قطاع التصميم والأزياء والمنتجات الفاخرة في إمارة دبي

وترتكز استراتيجية حي دبي للتصميم الذكي إلى ذات الأركان الأساسية الستة لتحويل دبي إلى أهم مدينة ذكية في العالم أو جعلها في مصاف أهم المدن الذكية وهذه الأركان هي الاقتصاد والبيئة والسكان والمعيشة والتنقلية والحوكمة.

وعند اكتمال حي دبي للتصميم سيمثل بيئة متكاملة مصممة بعناية لمواكبة الرؤية الكاملة لبناء مجتمع مبدع بمعايير عالمية رفيعة يحتضن ويدعم مواهب التصميم الواعدة محليا وإقليميا وعالميا.

يذكر أن سيسكو تنفذ في الوقت الراهن أكثر من 90 مشروعا من مشاريع المجتمعات الذكية والمتصلة حول العالم.

ويعد حي دبي للتصميم حيا إبداعيا تم إنشاؤه لتعزيز نمو قطاع التصميم والأزياء والفنون والصناعات الفاخرة في إمارة دبي حيث سيوفر المشروع للشركات ورجال الأعمال والأفراد منطقة متخصصة في قلب مشهد التصميم في المنطقة.

ويضم الحي حاليا 11 مبنى قيد الإنشاء وهو منطقة متكاملة تخدم قطاع التصميم والأزياء والفنون والسلع الفاخرة .