TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسواق الإمارات تستمر بالتذبذب في نطاق ضيق حتى نهاية الأسبوع

محللون: أسواق الإمارات تستمر بالتذبذب في نطاق ضيق حتى نهاية الأسبوع
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

الإمارات ـ دبي: توقع محللون، في تصريحات لـ "مباشر" أن تستمر أسواق الأسهم الإماراتية في أدائها المتذبذب ضمن مستويات ضيقة بالجلسات المتبقية من الأسبوع، إلى حين ظهور محفزات.

وأنهى سوق دبي جلسة الثلاثاء باللون الأخضر ليعاود مكاسبه مرة أخرى، بعد 3 جلسات من الخسائر، مدعوما بالأداء الإيجابي لقطاع العقارات، التي تغلب على خسائر بقية القطاعات الرئيسية.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي تعاملاته في المنطقة الحمراء مواصلا تراجعه للجلسة الرابعة على التوالي متأثراً بخسائر قطاعي العقارات والبنوك.

وقال المدير المشارك بـ "تروث للاستشارات الاقتصادية"، رضا مسلم إن أسواق الأسهم الإماراتية تمر بمرحلة هدوء خلال الفترة الحالية، بعد انتهاء غالبية الشركات المهمة من الإفصاح عن النتائج والتوزيعات.

وأضاف مسلم، في اتصال هاتفي لـ "مباشر" أن الأسواق تفتقد إلى المحفزات حاليا، مما يجعل هناك نوعا من الترقب والانتظار، وهو ما نجده في مستويات السيولة المتدنية، التي لا تصل في أغلب الأحيان إلى 500 مليون درهم في دبي.

وأشار  المدير المشارك بـ "تروث للاستشارات الاقتصادية" إلى أننا نلاحظ بالفترة الحالية وجود نوع من العزوف من قبل بعض البنوك في منح التسهيلات، وهو ما قد يكون له تأثير و"لو بطريق غير مباشر" على التداولات بأسواق المال.

وتوقع رضا مسلم، في حديثه لـ "مباشر أن تستمر حالة الهدوء والتذبذب ضمن مستويات ضيقة خلال الفترة القادمة، وعلى الأقل بالجلسات المتبقية من الأسبوع، إلى حين ظهور محفزات قوية، ولو من الناحية المعنوية.

وتراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد أن تخلت عن مكاسبها، ليهبط خام برنت عند التسوية 0.24 دولار بنسبة 0.41% إلى مستوى 58.66 دولاراً للبرميل، بعد أن صعد خلال التعاملات إلى 60.30 دولاراً.

وارتفعت الأسهم الأمريكية عند الإغلاق يوم الثلاثاء، ليغلق مؤشر داو جونز مرتفعا 0.52%، في حين صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.28%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك 0.14%.