TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتراجع وسط ترقب قرار رفع الفائدة الأمريكية

الذهب يتراجع وسط ترقب قرار رفع الفائدة الأمريكية
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة- مباشر: تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء وسط ترقب خطاب يلين أمام الكونجروس الأمريكي بشأن تحديد موعد رفع اسعار الفائدة، فضلاً عن النتائج الإيجابية بشأن أزمة ديون اليونان.

وتراجعت عقود الذهب تسليم أبريل بحلول الساعة 12:22 (توقيت جرينيتش) بـ 2.78 دولار إلى 1198.69دولار للأوقية.

وقالت الحكومة اليونانية الجديدة أنها لم تحصل على أي تعليق سلبي على الإصلاحات الاقتصادية المقدمة للمجموعة الأوروبية والتي من شأنها أن تمهد الطريق لتمديد الديون المقرضة لليونان لمدة 4 أشهر.

وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا يوم الثلاثاء ارتفاع الطلب المحلي في أكبر اقتصاد في أوروبا في حين ساعد نمو التجارة الخارجية والاستثمار الرأسمالي الإجمالي في دفع النمو خلال الربع الرابع من 2014 للنمو بواقع 0.7 %.

وتنتظر الأسواق خطاب يلين أمام الكونغرس الأمريكي في وقت لاحق اليوم بما يتعلق بصحة الاقتصاد الأمريكي والسياسة النقدية والإعلان عن موعد رفع أسعار الفائدة.

ومن المنتظر عودة الصين غداً من عطلة السنة القمرية الجديدة مما سيكون له تأثير على الطلب على المعدن الأصفر.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفع سعر النحاس بـ 1.11 % إلى 2.639 دولار للرطل، وتراجع سعر البلاديوم بـ 2 دولار إلى 782 دولار للأوقية.

وعلى النحو الآخر استقرت أسعار الفضة عن مستوى 16.319  دولاراً للأوقية. واستقر سعر البلاتين عند مستوى  1160 دولار للأوقية.