TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات بأداء متذبذب بالأسواق الإماراتية وسط غياب السيولة

محللون: توقعات بأداء متذبذب بالأسواق الإماراتية وسط غياب السيولة
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

الإمارات ــ مباشر: توقع محللون لـ "مباشر" أن تواصل أسواق الأسهم الإماراتية أداءها المتذبذب، في ظل غياب المحفزات وتدني السيولة، وتجاهل المستثمريين لنتائج الشركات.

وأنهى المؤشر العام لسوق دبي أولى جلسات الأسبوع باللون الأحمر، بعد أن تخلى عن مكاسبه بالنصف الثاني من الجلسة، في ظل ضغوط بيعية على البنوك والعقار والاستثمار.

وفشل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي في إنهاء جلسة الأحد ،بداية الأسبوع، على ارتفاع ،مواصلاً رحلة الهبوط للجلسة الثانية على التوالي متأثراً بهبوط العقاري والبنوك.

وقال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول لأوراق المالية" إن تراجعات أسواق الأسهم الإماراتية في أولى جلسات الأسبوع، جاءت في ظل غياب المحفزات، بعد انتهاء النتائج المالية للشركات القيادية.

وأضاف رشاد أن الأسواق تمر بحالة ترقب وحذر بالفترة الأخيرة، بانتظار محفزات حقيقية تسطيع من خلالها التماسك والاتجاه إلى أعلى، مشيراً إلى أن هذا الترقب يظهر جليا في تدني السيولة.

وقال المحلل بأسواق المال، طارق عيسوي إن العوامل الخارجية ستبقى المؤثر الرئيسي في حركة أسواق الإمارات خلال الفترة المتبقية من شهر فبراير، بعدما انتهى محفز النتائج المالية بإعلان معظم الشركات القيادية باستثناء أرابتك.

وأضاف عيسوي، لـ"مباشر" أنه في حال استقرار أسعار النفط عالمياً، نتوقع استمرار الأداء الأفقى للأسواق، ولكن بمجرد اختراق 4000 نقطة بدبي ،و4700 بأبوظبي ستشهد الأسواق تحسنا ملحوظا باتجاه مستويات جديدة.

وعن توقعاته لأداء الأسواق الإماراتية بالفترة القادمة، قال إيهاب رشاد إنه من المرجح أن تستمر الأسواق في أدائها المتذبذب، في مسار أقرب إلى الاتجاه العرضي حتى ظهور محفزات.