TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتماسك أسواق الإمارات بدعم من النفط والمؤشرات الأمريكية

توقعات بتماسك أسواق الإمارات بدعم من النفط والمؤشرات الأمريكية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

الإمارات ـ مباشر: توقع المحللون أن تتجه أسواق الأسهم الإماراتية إلى التماسك، في بداية الأسبوع الثالث من شهر فبراير، في ظل ارتفاعات أسعار النفط والأسهم الأمريكية.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة الخميس بالمنطقة الحمراء، بعد أن استسلم لضغوط قطاع البنوك، التي تغلبت على مكاسب العقارات والاستثمار والاتصالات، ليقلص مكاسبه الأسبوعية.

أما سوق العاصمة أبوظبي، فقد تحول للمنطقة الخضراء باللحظات عقب ارتفاع قطاع العقارات و "اتصالات"، ليغلق بالأخضر بارتفاعات هامشية، ويدعم مكاسبه الأسبوعية.

وقال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول لأوراق المالية" إن عدم استمرار النفط في الارتفاع بالجلسات الأخيرة من الأسبوع الماضي، قد مثل ضغطا على أسواق الأسهم الإماراتية، وحال دون تماسكها بالجلسات الأخيرة من الأسبوع.

وتوقع رشاد أن تتجه الأسواق الإماراتية إلى التماسك، بعد أن استطاع النفط أن يعاود تماسكه مرة أخرى، وينهي تعاملاته الأسبوعية على ارتفاع، مما كان له أثره الإيجابي على الأسواق الأمريكية.

وصعدت أسعار النفط فوق مستوى 60 دولار للبرميل يوم الجمعة للمرة الأولى خلال 2015 ليصعد نحو 4 % خلال الأسبوع، في ظل توقعات بتراجع المعروض.

وأغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على ارتفاع جماعي يوم الجمعية مع صعود أسعار النفط، وتحسن الجو العام للاقتصاد العالمي، لتدعم مكاسبها الأسبوعية.