TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث- "دو" تتوقع إتفاقاً نهائياً مع "اتصالات" بشأن اقتسام الشبكة خلال شهرين

محدث- "دو" تتوقع إتفاقاً نهائياً مع "اتصالات" بشأن اقتسام الشبكة خلال شهرين
صورة لإمارة دبي
دو
DU
0.17% 5.99 0.01
إي أند
ETISALAT
0.33% 18.32 0.06

من عمرو عادل

دبي-مباشر: كشف رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة "دو" أحمد بن بيات، اليوم الثلاثاء، عن أنه من المتوقع التوصل لإتفاق قريب مع مؤسسة الإمارات للاتصالات "إتصالات" بشأن اقتسام الشبكة بما يسمح للشركتين بالتنافس علي خدمات التليفون الثابت والإنترنت والتليفزيون في نفس المناطق داخل الدولة.

وأضاف بن بيات، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر القمة الحكومية المنعقدة حالياً فى دبي، أن الأمر قد يستغرق نحو شهرين لإتمام الإتفاق بشكل نهائي، لافتاً إلى أن السبب وراء تأخره يعود فى الأساس إلى مشكلات فنية خاصة بربط الشبكتين.

كانت الشركتان العاملتان في مجال الاتصالات بدولة الإمارات "اتصالات" و"دو" قد بدأتا المفاوضات قبل نحو ست سنوات، وتوقعت "دو" فى شهر يوليو الماضي أن يتم الإتفاق باقتسام الشبكة فى أواخر العام 2014.

فى سياق منفصل، كان رئيس مجلس إدارة "شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة "دو" قد أكد خلال مشاركته أمام القمة اليوم، أن الإمارات تمتلك الأسس اللازمة لتطبيق المدينة الذكية، مشيراُ إلى أن المدن الذكية هي بنية تحتية وخدمات ذكية تحت مظلة واحدة.

وأشار بن بيات إلى أن كل ما هو مرتبط بشبكة الإنترنت معرض للاختراق، ما يؤدي لمشاكل كبرى، فالبيانات الفردية هي مسؤولية كبيرة، ويجب التأكد من أنها محمية، أما المعلومات الأساسية فتوفيرها للجميع أساس نجاح المدن الذكية.

واعتبر أن التنفيذ يمثل التحدي الأكبر لتأسيس المدن الذكية، خاصة إذا ما كانت هناك رغبة فى التأكد من فاعلية الخدمات المقدمة، لكن هذا الامر ليس مستحيلاً.

وتحدث بن بيات عن صور الخدمات الذكية المستقبلية التي ستقدمها المدن الذكية، وقال إنها قد تكون على صورة امتلاك كل فرد جهازاً خاصاً يرتب له أمور حياته اليومية، فيحدد له مواعيد أخذ الدواء، أو حجم استهلاكه من الوقود.

وأضاف أن تركيز مدينة دبي الذكية ينصب علي ترسيخ دعائم قطاع اقتصادي قائم على المعرفة التي يتيح ازدهار الأفراد والشركات.