TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات" يستقر متجاهلا "الدفعة" الباكستانية

"اتصالات" يستقر متجاهلا "الدفعة" الباكستانية
الصورة من رويترز
إي أند
ETISALAT
0.33% 18.32 0.06

أبوظبي-مباشر:انهى سهم اتصالات تعاملات اليوم الاربعاء على استقرار عند مستويات الـ11.1 درهم بتداولات قيمتها 19 مليون درهم من خلال التداول على 1.7 مليون سهم ، تزامنا مع أنباء عن حصول الشركة على جزء من مستحقاتها لدي الحكومة الباكستانية.

وقال مسؤول حكومي لرويترز إن باكستان ستقدر قيمة 34 عقارا تدين بها لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) بواقع 92 مليون دولار من اجمالي ديونها البالغة 800 مليون دولار .

وحاولت "مباشر" الاتصال بالشركة هاتفيا وعبر البريد الالكتروني ، الا انه لم يتثنى الحصول على رد.

 وكان وزير المالية الباكستاني اسحاق دار أكد في منتصف 2014 إن بلاده تتوقع أن تقدم مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) قريبا على سداد 799 مليون دولار تدين بها منذ صفقة استثمار في شركة اتصالات باكستان تعود لعام 2006.

وكانت اتصالات قد اشترت حصة 26% في شركة اتصالات باكستان مقابل 2.6 مليار دولار.

لكن اتصالات الاماراتية التي تحوز أيضا حقوق التصويت بالأغلبية في اتصالات باكستان المحتكر السابق لقطاع الاتصالات في البلاد حجبت مبلغ 799 مليون دولار مستحقة عليها في الصفقة بسبب تقاعس باكستان عن إعادة تخصيص ملكية 3248 عقارا لاتصالات باكستان كما ينص اتفاق البيع.

وتملك اتصالات 90%  من الكونسورتيوم المستحوذ على الحصة بما يجعل حصتها 23.4 %في الشركة الباكستانية .

وتراجعت الايرادات لمجموعة اتصالات في الربع  الثالث بنسبة 6% في دول آسيا لتساهم بنسبة 11% من ايرادات المجموعة ،ويرجع الى انخفاض العمليات في باكستان والبيئة التنافسية العالية فى افغانستان،وبلغت نسبة انخفاض الايرادات في باكستان بالعملة المحلية (الروبية الباكستانية) بـ8% خلال الربع الثالث.