TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غدا.. تعليق التداول على "دانة غاز"

غدا.. تعليق التداول على "دانة غاز"
الصورة من :موقع الشركة
دانة غاز
DANA
1.72% 0.65 0.01

أبوظبي-مباشر: قرر سوق أبوظبي المالي ايقاف التداول على أسهم شركة "دانة غاز"   للتزامن مع انعقاده مع جلسة التداول وذلك من الساعة التاسعة والنصف وحتى الافصاح عن نتائج اجتماع مجلس الادارة.

ومن المقرر انعقاد اجتماع مجلس ادارة "دانة غاز" غداً الأربعاء الموافق 4 فبراير بتمام العاشرة صباحاً بمكتب الشركة الرئيسي بالشارقة،لمناقشة عدة أمور من أهمها النتائج المالية الاولية السنوية للشركة ،ومراجعة استراتيجية الشركة وخطة العمل من 2015-2017 ،بالاضافة الى مناقشة سير عمليات ومشاريع الشركة في كل من مصر وكردستان العراق والامارات .

وكانت دانة قد حققت  خلال التسعة أشهر الأولى من 2014 أرباح تقدر بـ 472 مليون درهم (ما يعادل 129 مليون دولار أمريكي) بالمقارنة بـ 443 مليون درهم إماراتي ( ما يعادل 121 مليون دولار أمريكي) أي بارتفاع يقدر بـ 7% .

وأعلنت "دانة غاز" في مطلع يناير الماضي عن  استلامها من الحكومة المصرية 220 مليون درهم إماراتي (60 مليون دولار) من مستحقاتها المتأخرة، ما يمثل 28% من إجمالي الدفعات المتأخرة للشركة والتي تبلغ حالياً 778 مليون درهم (212 مليون دولار).

وأعلنت "دانة " في منتصف ديسمبر الماضي  أنها لجأت للقضاءلإلزام "حكومة كردستان" بسداد 100 مليون دولار حيث أصدرت  هيئة التحكيم بمحكمة لندن للتحكيم الدولي  قراراها بحق حكومة إقليم كردستان بسداد مبلغ وقدره 100 مليون دولار أمريكي للائتلاف خلال فترة لا تزيد عن 21 يوماً عن طريق أمر مؤقت ثانٍ.

يشار الى أن شركة "دانة غاز" لم تتسلم أي من مستحقاتها المتأخرة لدى حكومة إقليم كردستان العراق، وبذلك بلغ إجمالي مستحقات الشركة المتأخرة كما في 30 يونيو من العام الجاري 955 مليون دولار (3.5 مليار درهم).