TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضعف السيولة يحرم "أبوظبي"الاستفادة من نتائج الشركات

ضعف السيولة يحرم "أبوظبي"الاستفادة من نتائج الشركات

أبوظبي-مباشر: أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الأربعاء داخل المنطقة الحمراء مسجلاً ثالث تراجع له على التوالي عقب تحول أداء قطاعي العقار والإتصالات سلبياً بجانب البنوك، وسط جلسة يسودها التذبذب.

وخسر المؤشر 14.08 نقطة  متراجعاً بنسبة 0.31% عند مستوى 4516.12 نقطة مسجلاً أدنى مستوياته منذ 17 يناير 2015.

وقال وضاح الطه، المحلل بأسواق المال إن "السلوك المتحفظ" الذي يسيطر على أسواق الأسهم الإماراتية بالفترة الأخيرة، رغم المحفزات القوية المتمثلة في النتائج الإيجابية وتوزيعات الأرباح، يعود إلى حالة الترقب والقلق لدى المستثمرين.

وأضاف الطه، في اتصال هاتفي لـ "مباشر" إن الأسواق حاولت التماسك أكثر من مرة، والاتجاه نحو الصعود، ولكن السيولة لم تساعدها في ذلك، فكانت تتجه إما إلى الهبوط أو على الأقل إلى تقليص المكاسب بشكل كبير.  

وجرت التداولات خلال الجلسة على 78.58 مليون سهم بقيمة 219.1 مليون درهم تمت من خلال 1999 صفقة بالمقارنة مع تداولات جلسة أمس الثلاثاء على 84.09 مليون سهم بقيمة 209.86 مليون درهم.

وسجل المؤشر خسارة خلال تعاملات جلسة الثلاثاء المؤشر 4.31 نقطة متراجعاً بنسبة 0.10%عند مستوى 4530.20 نقطة ، أدنى مستوى منذ منتصف يناير الجاري.

وتصدر قطاع البنوك التراجعات بنسبة 0.49% متأثراً بإنخفاض سهم "أبوظبي التجاري" بنسبة 2.90% و"الخليج الأول" بنسبة 0.87%.

وتحول قطاع الإتصالات للمنطقة الحمراء مرة أخرى بنهاية الجلسة متراجعاً بنسبة 0.45% لإنخفاض سهم "إتصالات" بنفس النسبة.

وأغلق القطاع العقاري تعاملاته منخفضاً بنسبة 0.33% بضغط من سهم "الدار" المتراجع بنسبة 0.41%.

وأشار المحلل بأسواق المال إلى أننا رأينا الأسهم تتفاعل مع نتائج الأعمال، التي جاءت إيجابية في مجملها، ولكنه كان تفاعلا وقتيا، نتيجة ضعف الأسواق، وقلة السيولة، إلى جانب سيطرة حالة نفسية سلبية غير مبررة على المتداولين

وارتفع قطاع الإستثمار والخدمات المالية بنسبة 3.19% بقيادة سهم "الواحة كابيتال" المرتفع بنفس النسبة.

وتوقع الطه، في حديثه لـ "مباشر" أن يتكرر السيناريو المعهود بالأسواق المحلية بالفترة الأخيرة، حيث تحاول الأسواق التجاوب مع النتائج الإيجابية، والاتجاه للصعود، ولكنها سرعان ما تفرط في المكاسب.

وتقلصت أرباح المؤشر إلى 2.98 نقطة مسجلاً ارتفاع بنسبة 0.07% عند مستوى 4533.18% بمنتصف التعاملات، وذلك بعد ارتفاعاته الصباحية بنسبة 0.3%.

الصورة من رويترز أريبيان اي