TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون : أسواق الإمارات على وشك التعافي والصعود بات قريباً

محللون : أسواق الإمارات على وشك التعافي والصعود بات قريباً

الإمارات ــ مباشر: توقع محللون لـ "مباشر" ان تبدأ الأسواق الإمارتية الدخول في موجة صعودية هادئة بعد بوادر استقرار الأسواق العالمية ، اضافة الى نهاية جلسة أمس الثلاثاء التى نجحت فيها الأسواق تعويض معظم خسائرها.

وقلص سوق دبي المالي خسائره بشكل كبير بنهاية جلسة الثلاثاء، ليقترب من المنطقة الخضراء، بدعم مباشر من قطاع العقارات بقيادة سهم "أرابتك".

وعوض المؤشر العام لسوق العاصمة ابوظبي بعضا من خسائره مع انتصاف تعاملات اليوم الثلاثاء بعد نجاح العقار في خفض حوالي ثلثي خسائره الصباحية.

وقال طارق قاقيش، في اتصال هاتفي لـ "مباشر" إن النظرة إيجابية تجاه أسواق الإمارات بالفترة القادمة، نتيجة تحسن أداء السوق السعودي، إلى جانب ترقب النتائج المالية للشركات الكبيرة.

ومن جهته، توقع مدير عام "الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية" عبدالله الحوسني أن نرى جلسة خضراء اليوم الأربعاء، لأننا نرى الأسواق الخارجية ترتفع، كما ان التذبذب بجلسة الثلاثاء كان أقرب إلى الارتفاع.

وقال مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، طارق قاقيش إن تذبذب أسواق الأسهم الإماراتية بالفترة الأخيرة، يعتبر أمرا طبيعيا في ظل غياب الاستثمار المؤسسي، وسيطرة الافراد.

وأضاف قاقيش، لـ "مباشر" أن أسواق الإمارات أكثر عرضة للتقلبات من غيرها بسبب وجود الاستثمار الأجنبي، إلى جانب الترابط بالأسواق العالمية والإقليمية.

وأشار مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، إلى أن سوق دبي قد شهد اليوم الثلاثاء تحركات على أسهم معينة، أبرزها سهم أرابتك الذي شهد نشاطا إيجابيا بعد الموافقة على طلب "آبار"، على الرغم من عدم بدء التنفيذ، بالإضافة إلى أن 100 مليون سهم ليست بالحجم الكبير، وهو ما يمكن اعتباره بـ "الشراء الاستباقي".

ومن جانبه، قال عبد الله الحوسني، مدير عام "الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية" إن أسواق الإمارات قد شهدت "رد فعل سلبي مبالغ فيه" تجاه نتائج بعض الشركات، نتيجة استغلالها من قبل المضاربين.

وأضاف الحوسني، لـ "مباشر" أن النشاط الإيجابي الذي شاهدناه على سهم أرابتك خلال جلسة اليوم الثلاثاء، هو عبارة عن "ردة فعل إيجابية" لطلب شركة "آبار" شراء 100 مليون سهم من "أرابتك".


الصورة من: رويترز - أريبيان آي