TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المضاربون" يواصولون التلاعب بأسهم "أبوظبي"

"المضاربون" يواصولون التلاعب بأسهم "أبوظبي"

أبوظبي-مباشر:  أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة منتصف الإسبوع داخل المنطقة الحمراء مسجلاً ثاني تراجع له على التوالي بضغط من البنوك متجاهلاً ارتفاع القياديات.

وخسر المؤشر 4.31 نقطة متراجعاً بنسبة 0.10%عند مستوى 4530.20 نقطة ، أدنى مستوى منذ منتصف يناير الجاري.

وقال مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، طارق قاقيش إن تذبذب أسواق الأسهم الإماراتية بالفترة الأخيرة، يعتبر أمرا طبيعيا في ظل غياب الاستثمار المؤسسي، وسيطرة الافراد. 

وأضاف قاقيش، في اتصال هاتفي لـ "مباشر" أن أسواق الإمارات أكثر عرضة للتقلبات من غيرها بسبب وجود الاستثمار الأجنبي، إلى جانب الترابط بالأسواق العالمية والإقليمية.

وتراجع قطاع البنوك بنسبة 0.57% متأثراً بإنخفاض سهم "أبوظبي الإسلامي" بنسبة 9.40%  و"الخليج الأول" بنسبة 0.57%.

وتصدر القطاع الصناعي التراجعات بنسبة 1.07%لإنخفاض سهم "أركان لمواد البناء" بنسبة 9.24% و"أبوظبي لبناء السن" بنسبة 7.41%.

ومن جانبه، قال عبد الله الحوسني، مدير عام "الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية" إن أسواق الإمارات قد شهدت "رد فعل سلبي مبالغ فيه" تجاه نتائج بعض الشركات، نتيجة استغلالها من قبل المضاربين.

وارتفع قطاع الطاقة بنسبة 1.26% بقيادة سهم "أبوظبي الوطنية للطاقة" بنسبة 3.90%.

وارتفع القطاع العقاري بنسبة 0.92% لارتفاع سهم "رأس الخيمة" بنسبة 1.35% ،"إشراق" بنسبة 1.33% و"الدار" بنسبة 0.82%.

وقال طارق قاقيش، في حديثه لـ "مباشر" إن النظر إيجابية تجاه أسواق الإمارات بالفترة القادمة، نتيجة تحسن أداء السوق السعودي، إلى جانب ترقب النتائج المالية للشركات الكبيرة.

وقاد سهم إتصالات المرتفع بنسبة 0.90% قطاع الإتصالات للارتفاع بنفس نسبة.

وقامت الشركة وأتلانتيك تليكوم وإتصالات بنين الدولية المحدودة بإكمال عملية بيع حصة إتصالات في العمليات في 7 دول.

وجرت التداولات على 84.32 مليون سهم بقيمة 209.86 مليون درهم تمت من خلال 1731 صفقة بالمقارنة مع نتداولات جلسة الإثنين على 84.12 مليون سهم بقيمة 315 مليون درهم.

ومن جهته، توقع مدير عام "الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية" أن نرى جلسة خضراء غدا الأربعاء، لأننا نرى الأسواق الخارجية ترتفع، كما ان التذبذب بجلسة الثلاثاء كان أقرب إلى الارتفاع.

 وانخفض المؤشر بعد ساعة من التعاملات بنسبة 0.97% ، ملامسا النقطة  4490، ليقلصها إلى  0.52% عند مستوى 4510.99 نقطة بمنتصف التداولات.

الصورة من رويترز أريبيان اي