TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي"بلا ارتفاعات في التعاملات الصباحية .. الخاسرون 28

"دبي"بلا ارتفاعات في التعاملات الصباحية .. الخاسرون 28

دبي ـ مباشر: واصل سوق دبي المالي تراجعاته بالتعاملات المبكرة لجلسة الثلاثاء، في ظل استمرار الضغوط البيعية على قطاع العقارات والاستثمار، وسط موجة من التراجعات سيطرت على كافة أسهم السوق، ليصل الى أدنى مستوياته منذ 7 يناير.

وسجل المؤشر العام للسوق تراجعا نسبته 2.3% بعد مرور ساعة تقريبا من بداية الجلسة، بخسائر بلغت 85 نقطة ليهبط إلى مستوى 3640 نقطة، وغاب اللون الأخضر عن شاشات التداول ، لتتراجع أسعار 28 سهما .

وقال المحللون، في تصريحات لـ "مباشر" إن سوق دبي قد بدأ ينتقل الي منطقة سلبية، وإذا لم ينجح في العودة سريعا فقد يهبط إلى مستويات الـ 3000 نقطة.

وجاء قطاع السلع في صدارة الخسائر القطاعية، في تلك الأثناء متراجعا بنسبة 6% بعد تصدر سهم ماركة خسائر الأسهم بتراجع 10% هبط بها إلى مستوى 1.170 درهم.

وكان المركز الثاني لقطاع الاستثمار الذي جاء متراجعا بنسبة 1.09% في ظل تراجع سوق دبي المالي ودبي للاستثمار بنسبة 3% و0.45% على التوالي.

أما قطاع العقارات فقد جاء متراجعا بنسبة 3% حل بها ثالثا بين القطاعات الخاسرة، متأثرا بخسائر الاتحاد العقارية وإعمار التي بلغت 8.3% و0.57% لكل منهما على الترتيب.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات حوالي 210 مليون سهم حققت ما قيمته 331 مليون درهم من خلال 3.3 الف صفقة.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة أمس الاثنين بأعلى خسائره في 16 جلسة، ليعيد إلى الأذهان موجة التراجعات التي اجتاحت السوق خلال شهر ديسمبر الماضي.