TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يرتفع في التعاملات المبكرة وسط حالة من "التفاؤل"

"دبي" يرتفع في التعاملات المبكرة وسط حالة من "التفاؤل"

دبي ـ مباشر: شهد سوق دبي المالي انطلاقة خضراء بتعاملات المبكرة لجلسة نهاية الأسبوع، في ظل أداء إيجابي لقطاعاته الرئيسية بقيادة البنوك والعقارات والاستثمار.

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعا نسبته 1.4% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، مضيفا 53.4 نقطة إلى رصيده ليصعد إلى مستوى 3903.32 نقطة.

وكان المحللون قد توقعوا في تصريحات لـ "مباشر" أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية أداء إيجابيا خلال جلسة الخميس بدعم من حالة التفاؤل بشأن نتائج الشركات.
 
وتصدر "البنوك" القطاعات الرابحة في تلك الأثناء، بارتفاع نسبته 2.5% تلاه العقارات بنسبة 1.4%، وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثالث مرتفعا بنسبة 0.87%، في حين ظل قطاع الاتصالات دون تغيير.

وعلى مستوى الأسهم، جاء سهم الإمارات دبي الوطني في صدارة المكاسب، مرتفعا بنسبة 4.3% عند مستوى 9.390 درهم، تلاه سهم دبي الإسلامي بارتفاع نسبته 2.64%.

وجاء سهم أرابتك مرتفعا بنسبة 1.67% عند مستوى 3.050 درهم، في حين بلغت مكاسب إعمار 1.07% وصل بها إلى مستوى 7.530 درهم، وارتفع دبي للاستثمار بنسبة 0.83%.

واقتصرت الخسائر على قطاعي الخدمات والتأمين، في ظل أداء سلبي لسهمي تبريد وسلامة، حيث تراجع الأول بنسبة 0.86% في حين جاء الثاني متراجعا بنسبة 0.19%.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات 65.7 مليون سهم حققت ما قيمته 137.7 مليون درهم من خلال 1.2 صفقة.

وكان المؤشر العام لسوق دبي قد أنهى تعاملات أمس الأربعاء باللون الأحمر، ليواصل إغلاقه السلبي للجلسة الثالثة على التوالي.


الصورة من رويترز-اريبيان آي