TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات باستمرار الترقب والحذر بأسواق الإمارات انتظارا للنتائج

محللون: توقعات باستمرار الترقب والحذر بأسواق الإمارات انتظارا للنتائج

الإمارات ـ مباشر: شهدت أسواق الأسهم الإماراتية أداء سلبيا خلال جلسة الثلاثاء، وسط تداولات هادئة في ظل سيطرة حالة من الترقب والحذر بانتظار وضوح الرؤية والإعلان عن نتائج الشركات.

وأنهى سوق دبي ثالث جلسات الأسبوع متراجعا بنسبة 0.4%، في ظل ضغوط بيعية على أسهم قطاع العقارات بقيادة أرابتك وإعمار، ليواصل إغلاقه السلبي لليوم الثاني على التوالي.

أما سوق العاصمة أبوظبي فقد تخلى عن أدائه الإيجابي الذي استمر على مدار جلستي الأحد والاثنين، لينهى تعاملات الثلاثاء على تراجع بضغوط من عمليات جني أرباح وسط تعاملات حذرة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ثنك " للدراسات المالية إن الأسواق الإماراتية أبدت ضعفها في اختراق مستويات مهمة، ففي دبي فشل في اختراق مستويات الـ 3950 نقطة ومن ثم لم يصل إلى حاجز الـ 4 آلاف نقطة.

وأكد فادي الغطيس، في إفادة لـ"مباشر" أن أسواق الأسهم الإماراتية لم تشهد حتى تلك اللحظة عمليات تصحيح حقيقية، مرجعا ضعف التداولات إلى الترقب والحذر تجاه نتائج أعمال الشركات.

ومن جانبه، قال المدير العام لمركز الشرهان إن أداء الأسواق الإماراتية خلال جلسة الثلاثاء كان مفاجئاً خاصة بعد بداية موسم الافصاح مطلع الاسبوع بسوق دبي من خلال الاعلان عن نتائج 3 بنوك.

وأضاف جمال عجاج لـ"مباشر" أن التداولات كانت ضعيفة، متوقعا أن نرى خلال آخر جلستين فى الاسبوع تداولات نشطة على الاسهم المهمة على الأقل بالتزامن مع بدء الاعلان عن النتائج.

وعن توقعاته لأداء الأسواق بجلسة الأربعاء، قال فادي الغطيس، لـ "مباشر" إن أى عمليات اختراق لمستويات الـ4 آلاف نقطة لسوق دبي و 4900 نقطة لأبوظبي والتى تعد أهم مستويات مقاومة للسوقين سنرى عمليات صعود قوية فى وقت قصير.

ولكنه توقع أن تسجل الأسواق في المرحلة المقبلة على المدى القصير تراجعاَ وستتغير هذه النظرة في حالة عودة الاسوق لتلك المستويات بتداولات جيدة تدعم السوق .


الصورة من: رويترز - أريبيان آي