TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمين عام "أوابك": توقعات باستمرار الأداء الإيجابي لاقتصاد الإمارات

أمين عام "أوابك": توقعات باستمرار الأداء الإيجابي لاقتصاد الإمارات

أكد عباس نقي الأمين العام لمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول «أوابك»، أن دولة الإمارات تحقق طفرات اقتصادية مهمة نتيجة سياسات اقتصادية سليمة، إضافة إلى ما تتمتع به الدولة من أمن واستقرار اقتصادي واجتماعي وبنية تحتية متطورة ذات كفاءة عالية.

وتوقع نقي في تصريح لـ«الاتحاد» قبيل اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة «أوابك»، الذي يعقد غداً في أبوظبي، استمرار الأداء الإيجابي للاقتصاد الإماراتي في السنوات المقبلة، محققاً معدلات نمو جيدة ليحافظ على موقعه كثاني أكبر اقتصاد عربي.

وكان وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، قد أشار إلى أن دولة الإمارات تحظى باقتصاد متنوع يتسم بالقوة والصلابة، أثبت منعته وحصانته في التعامل مع مختلف التحديات.

وأضاف الوزير أن معدل النمو الاقتصادي المتوقع خلال العام 2014 سيكون في حدود 4.5%، وأن مساهمة النفط في إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للإمارات لا تتخطى 30%، وأن الزيادة في نسبة النمو خلال الأعوام الماضية تأتي من نمو القطاعات غير النفطية بصورة أساسية، وهو ما يعني المزيد من التنوع الاقتصادي.

وثبتت مؤسسة الأبحاث العالمية "الإيكونومست انتيليجانس يونت" التقييم السيادي الممنوح للإمارات عند "BBB"، مشيرة إلى أن التعافي ونجاح معالجة التزامات الدين على الشركات شبه الحكومية أسهما في الحفاظ على التقييم السيادي للدولة.

وقالت في تقرير حديث لها، إن زخم التعافي الاقتصادي بالإمارات، خاصة بالقطاعات غير النفطية، يتواصل في 2014، في ظل توقعات بأن تنجح الشركات شبه الحكومية في الوفاء بالتزاماتها، وتوفير الدفعات المستحقة من تدفقات السيولة الداخلية، عبر عمليات إعادة التمويل .



الصورة من: رويترز - أريبيان آي