TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنكان "إمارتي"و"سعودي" يمولان شراء طائرات "الاتحاد للطيران"

بنكان "إمارتي"و"سعودي" يمولان شراء طائرات "الاتحاد للطيران"
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

 

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن اختيار كل من "بنك الخليج الأول" ، و"البنك الأهلي التجاري السعودى" لشراء عدد من الطائرات  للشركة من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر، والتي كشفت الشركة عن أولى طائراتها منها اليوم في مطار أبوظبي الدولي

وأوضحت الشركة فى بيان لها أن كل من بنك الخليج الأول والبنك الأهلي التجاري السعودى يوفرتسهيلات تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك عقب طلب تقديم العروض الذي أصدرته الاتحاد للطيران في مايو العام الجارى والذي شهد إقبالاً كبيراً من المصارف وشركات التمويل الإيجاري العالمية

وتم اختيار بنك الخليج الأول والبنك الأهلي التجاري لتوفير تمويل الطائرات بناءً على الشروط والأسعار التنافسية المقدمة منهما في ظل منافسة قوية مع مصارف دولية أخرى. ولدى الاتحاد للطيران في الوقت الراهن 109 طائرة ضمن أسطولها، إلى جانب 97 طائرة أخرى من طراز بوينغ ضمن طلبات الشراء بما في ذلك 71 طائرة من طراز بوينغ 787.   

وقال جيمس ريجني، رئيس الشؤون المالية بالاتحاد للطيران "يوفر لنا الاتفاق مع بنك الخليج الأول والبنك الأهلي التجاري السعودي التمويل الذي يتيح لنا التوسع في أسطولنا بصورة كبيرة وتقديم منتجات لا نظير لها على طائراتنا الجديدة من طراز بوينغ 787، بما يمنح ضيوفنا تجارب سفر فريدة من نوعها سواءً على متن الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال أو الدرجة السياحية المعاد تصميمها".

ومن المقرر أن تدخل الطائرات من طراز بوينغ 787-9 إلى الخدمة ضمن أسطول الاتحاد للطيران العام القادم حيث سيتم تشغيلها لخدمة الرحلات بين أبوظبي ودوسلدورف وبين أبوظبي والدوحة. وخلال الفترة من فبراير إلى يونيو 2015، سوف يتم تشغيل الطائرات طراز بوينغ 787-9 لخدمة الرحلات إلى ست وجهات ضمن شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران بما في ذلك واشنطن العاصمة، ومومباي، وبريزبين، وموسكو.

الصورة من: رويترز- أريبيان أى