TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبراج" ترفض التعليق على احتمال انسحابها من صفقة "بسكو مصر"

"أبراج" ترفض التعليق على احتمال انسحابها من صفقة "بسكو مصر"
بسكو مصر
BISM
0.00% 86.00 0.00

من عمرو عادل:

دبي - خاص مباشر: رفض الرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج كابيتال الإماراتية، مصطفى عبد الودود، التعليق على أنباء إنسحاب المجموعة من المنافسة على شراء شركة المصرية للأغذية "بسكو مصر".

وكانت تقارير صحفية فى مصر كشفت عن أن شركتي "أبراج" الإماراتية و"العوجان" السعودية تدرسان الانسحاب من عرض شراء "بسكو مصر"، مما يفسح المجال لمنافستهما شركة " كلوجز" الأمريكية، للفوز بالصفقة.

وقال عبدالودود فى إتصال هاتفى مع مباشر :"أبراج من جانبها ترفض التعليق على الإنسحاب من الصفقة".

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر قد مددت، يوم الثلاثاء الماضى، فترة نفاذ عرض أبراج كابيتال لشراء "بسكو مصر" إلى 24 من ديسمبر ليتفق مع فترة نفاذ العرض المنافس المقدم من شركة كيلوج الأمريكية.

وتخوض "أبراج كابيتال" الاماراتية و"كلوجز" الأمريكية حرب أسعار للظفر بشركة بسكو مصر الرائدة في صناعة البسكويت والكعك والتي تنتج أكثر من 90 صنفا من البسكويت والكعك وتمتلك ثلاثة مصانع بالقاهرة والإسكندرية.

ويتطلع مساهمون يملكون 56% من أسهم بسكو مصر للبيع لأعلى سعر يقدم خاصة وأنهم يسعون لبيع حصصهم منذ أكثر من عام.

وبدأت حرب الأسعار حينما أعلنت أبراج كابيتال عن عرض شراء أسهم بسكو مصر مقابل 73.91 جنيه للسهم في 18 نوفمبر الماضي لتلاحقها كلوجز بطلب شراء فى 20 نوفمبر بسعر 79 جنيها للسهم ثم تطلب أبراج تعديل سعرها إلى 79.10 جنيه.

لكن الهيئة العامة للرقابة المالية قالت في بيان أن السعر الجديد لابد أن يكون أعلى 2% على الأقل عن اخر عرض منافس مقدم وهو ما فعلته أبراج الاسبوع الماضي بتقديم سعر جديد عند 80.58 جنيه، تبعتها "كيلوج" برفع سعر السهم إلى 82.2 جنيها.

وفى العام الماضي، تلقت "بسكو مصر" عدة خطابات نوايا للاستحواذ عليها خلال العام الماضى من شركات "جهينة" و"حلوانى إخوان" للصناعات الغذائية، إلا أنها رفضت تلك العروض.

وكشفت نتائج أعمال "بسكو مصر" خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16% .

يبلغ رأسمال "بسكو مصر" المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية فى البورصة أكثر من 918 مليون جنيه.