TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات: 3 وجهات جديدة للإيرباص A380

طيران الإمارات: 3 وجهات جديدة للإيرباص A380

ذكرت صحيفة الخليج أن طيران الإمارات تستعد للبدء باستخدام طائرتها الإيرباص A380 لخدمة ثلاث من محطاتها القائمة خلال ثلاثة أيام متتالية، لتسجل بذلك "هاتريك" بلغة الرياضيين! وهذه المحطات هي سان فرانسيسكو وميلانو وهيوستن، ليصل عدد المحطات التي تخدمها الناقلة بهذا الطراز العملاق من الطائرات إلى 33 محطة، تمتد من أوكلاند شرقاً إلى لوس أنجلوس في أقصى غرب الكرة الأرضية .

تستهل طيران الإمارات هذا التطور، يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول ،2014 ببدء تشغيل الإيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية من دون توقف إلى سان فرانسيسكو، التي بدأت خدمتها في عام 2008 .

وتعد المدينة موطن فرقة سان فرانسيسكو السمفونية الشهيرة التي ترعاها طيران الإمارات .

ويلي ذلك بدء تشغيل الطائرة العملاقة إلى ميلانو، موطن فريق "إيه سي ميلان" الشهير الذي ترعاه طيران الإمارات منذ عام 2007 .

ووفقاً للخليح فقد نقلت طيران الإمارات على خط ميلانو منذ تدشينه في عام 2000 ما مجموعه 1 .3 مليون راكب، أي ما يكفي لملء استاد "سان سيرو" 38 مرة .

أما ثالثة المدن التي ستبدأ خدمتها بالإيرباص A380 فهي هيوستن .

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها اليومية من دون توقف إلى هيوستن في عام ،2007 وزاد عدد الركاب الذين نقلتهم على هذا الخط منذ ذلك الوقت على 2 .1 مليون راكب .

وسوف يبلغ مجموع المسافات التي ستقطعها طائرات الإيرباص A380 بين دبي والمحطات الجديدة الثلاث والعودة إلى دبي 61784 كيلومتراً.

وقال هوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية لصحيفة البيان  "لدينا الآن 55 طائرة A380، أي ما يوازي ثلث عدد الطائرات العاملة من هذا الطراز اليوم .