TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجعات البنوك والعقارى تضرب "بورصة أبوظبي" خلال اسبوع

تراجعات البنوك والعقارى تضرب "بورصة أبوظبي" خلال اسبوع

كتبت:بدور الراعي

 

شهد سوق العاصمة "أبوظبي" فى أسبوع تراجعات حادة تمثلت فى قطاعى البنوك والعقارات من خلال تراجعات للثلاث جلسات الأخيرة  والتى تركزت معظمها فى جلسة الثلاثاء انخفض  فيها المؤشر  بـ2.08% والتى تزامنت مع ترقب الانظار حول  اجتماع أوبك بشأن التوصل  لاتفاق على خفض إنتاج الخام ،والذى لم يسفر عن الوصول لأى اتفاق .

وتراجع المؤشر العام بنسبة 3.23%  خلال اسبوع ليخسر 159 نقطة من قيمته، بوصوله الى مستويات الـ4797.9 نقطة,
بعدما استطاع الاسبوع الماضى الوصول لمستويات لـ5000 نقطة

وقال وائل أبومحيسن المدير العام بشركة الأنصاري للخدمات المالية لـ"مباشر" ، إن التراجعات القوية التي تعرضت لها الأسواق الإماراتية  جاءت بضغط من الأفراد، في ظل توقعات سلبية لاجتماع "أوبك".

وأضاف ابو محيسن  إن ما حدث من تراجعات قوية بأسواق الإمارات بالثلاث جلسات الأخيرة  يعد أمرا محيرا، وبعيدا عن التوقعات، ولا يتوافق مع المنطق خاصة فى ظل غياب للمحفزات.

وعزى الرئيس التنفيذى لـ"ثينك" للدراسات المالية تلك التراجعات الى تفعيل قرارات MSCI لبعض الاسهم مما أثر بشكل كبير على اسهم البنوك.


وانخفض قطاع البنوك بنسبة 4% متأثراً بسهم بنك الخليج الاول الذى كان أكثر تأثراً فى القطاع بنسبة 6.02%،وأبوظبي التجارى بنسبة 3.29%،وأبوظبي الوطني بنحو 2.17%.


ورفع من خسارة السوق خلال الاسبوع تراجعات القطاع العقارى بنسبة 3.39%،بضغط من سهم الدار العقارية بنسبة 1.85%،واشراق العقارية بنسبة 9.57%،ورأس الخيمة العقارية بنسبة 9.68%.

وهبط قطاع الطاقة بنسبة 4.57%،من خلال سهم "دانة غاز بنسبة 6.15%،وطاقة بنسبة 1.04%.

وانخفض قطاع الاتصالات بنسبة 0.87% من خلال هبوط لسهم "اتصالات" بنفس النسبة.

ووصلت التداولات فى اسبوع 1.83 مليار درهم ،من خلال 720.72 مليون سهم موزعين 9.730 ألف صفقة.