TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات"البنوك" تهبط "بسوق أبوظبي" لأدنى مستوياته في شهر

مبيعات"البنوك" تهبط "بسوق أبوظبي" لأدنى مستوياته في شهر

كتبت:بدور الراعى


واصل  المؤشر العام لسوق أبوظبي خلال تعاملات الخميس رحلة الهبوط للجلسة الثالثة على التوالى ليصل الى ادنى مستوى له منذ شهر ،متأثرا بتراجعات اسهم البنوك.

وأقفل المؤشر اليوم متراجعاً بنسبة 0.46%،عند مستوى 4797.90 نقطة ليفقد من خلالها 22.36نقطة  .

وجاءت تراجعات المؤشر بتأثير من "تراجعات البنوك" بنسبة 1.01% بضغط من سهم بنك الخليج الأول بنسبة 1.91%، وأبوظبي التجارى بنحو 1.21%.

وقال المدير العام لمركز الشرهان لتداول الاوراق المالية والسندات ان تراجعات المؤشر اليوم استمراراً لموجة الهبوط التى بدأتها الاسواق على مدار الجلستين الماضيتين بالاضافة الى فقد ثقة معظم المستثمرين فى اسواقهم المحلية.

وأضاف المدير العام لمركز الشرهان جمال عجاج ، انها عمليات تجميعية مقبولة خاصة ان الاسوق مقبلة على عطلة فى الاسبوع المقبل والتى ستستمر يومين لذا يفض المتداولين التخلص من بعض محافظهم الحالية.

ورجح العجاج ان تحاول الأسواق التماسك خلال الاسبوع المقبل، لالتقاط الأنفاس بعد هبوط الأسعار إلى مستويات مغرية بالشراء.

وشهد قطاع الطاقة ارتفاعاً بنسبة 1.37% بدعم من سهم "طاقة " بنسبة 4.40%.

وعن تأثر الاسواق بتراجعات اسعار النفط نفى "العجاج" أن تتأثر دولة الإمارات بشكل كبير وان لديها ما يخفف من تأثير تراجع النفط على الاقتصاد الوطني، حيث إنها تتمتع بتنوع الدخل، إلى جانب امتلاكها لأكبر صندوق سيادي.

وقلًص من خسارة المؤشر ارتفاعات القطاع العقارى بنسبة 1.06% مدعوماً بارتفاعات سهم "الدار العقارية" فى النصف ساعه الأخيرة من الجلسة متجاوبا مع تصنيف وكالة موديز .

وارتفع سهم الدار 0.97% ليصل الى مستويات 3.19 درهم بعد التداول على 12.19 مليون سهم

وجرى التداول على 78.65 مليون سهم وبقيمة 220.83 مليون درهم موزعين على 1704 صفقة.