TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" تعقد عموميتها 24 نوفمبر لمناقشة توزيع 9 مليار درهم

"إعمار" تعقد عموميتها 24 نوفمبر لمناقشة توزيع 9 مليار درهم
إعمار
EMAAR
0.24% 8.38 0.02

أعلنت شركة إعمار العقارية (EMAAR) المدرجة بسوق دبي المالي الخميس، أن اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة سوف يتم عقده يوم الاثنين 24 نوفمبر، في تمام الساعة الخامسة مساء، للنظر في اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 9 مليار درهم، بواقع 1.257 درهم للسهم.

وكشف بيان الشركة على موقع سوق دبي، أن مالك السهم بتاريخ 4 ديسمبر هو صاحب الحق بالتوزيعات، أما صاحب الحق في التصويت بالجمعية، فهو مالك السهم بتاريخ 23 نوفمبر.

وبحسب البيان، فإن في حال عدم اكتمال النصاب القانوني فإن الاجتماع الثاني للجمعية سوف يكون بتاريخ الأول من ديسمبر 2014.

وكان مجلس إدارة الشركة، في اجتماعه الذي عقده يوم الخميس 9 أكتوبر، قد أقر مقترح لتوزيع أرباح على المساهمين بواقع 9 مليارات درهم، وفوض رئيسها محمد العبار بتحديد موعد لعقد جمعية عمومية عادية للشركة.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق أنها ستقوم بتخصيص نحو 5.3 مليار درهم من عوائد عملية الاكتتاب في إعمار مولز ليتم دفعها كأرباح للمساهمين، بالإضافة إلى أرباح بقيمة 3.7 مليار درهم، وزعتها "مجموعة إعمار مولز" على المساهمين قبل إتمام الطرح الأولى، لتصل توزيعات "إعمار العقارية" إلى 9 مليار درهم.

وتشكل القيمة الإجمالية للتوزيعات حوالي 250% من إجمالي القيمة الإسمية لأسهم "إعمار"، مما يسلط الضوء على القيمة المجزية التي توفرها الشركة للمساهمين.

ويبلغ رأسمال شركة إعمار العقارية 7.16 مليار درهم موزعة إلى 7.16 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.