TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو حركة السفر بمطار أبوظبي الدولي 24% خلال سبتمبر

نمو حركة السفر بمطار أبوظبي الدولي 24% خلال سبتمبر

أعلنت مطارات أبوظبي أن مطار أبوظبي الدولي شهد زيادة في عدد المسافرين بنسبة 23.9 بالمائة في شهر سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام 2013.

وأظهرت احصاءات مطارات أبوظبي ـ وفقا لـ "وام" ـ أن مليونا و 696 ألفا و 651 مسافرا عبروا من مطار العاصمة خلال شهر سبتمر لهذا العام مقارنة بـ مليون و 369 ألفا و 51 مسافرا في شهر سبتمبر من العام الماضي.

و ارتفعت حركة الطائرات لتصل إلى 13 الفا و70 حركة مسجلة نموا بنسبة 14.9 بالمائة بمقارنة مع 11 ألفا و 379 حركة في الشهر نفسه من العام الماضي.

و سجل حجم الشحن ارتفاعا أيضا خلال شهر سبتمبر بنسبة 9.6 بالمائة حيث وصلت حجم الشحنات إلى 67 ألفا و 881 طنا مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والتي وصل حجم الشحنات خلالها إلى 61 ألفا و 913 طنا.

و قال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي ان مطارات أبوظبي شهدت للمرة الثانية أداء قويا ونموا ملحوظا في حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بالمقارنة مع العام الماضي.

وأوضح أن أهم الأسباب الرئيسية لهذا النمو ترجع إلى نهاية العطلات الصيفية والتي صادف وقوعها هذا العام في شهر سبتمبر مع موسم الحج والذي شهد توافد أعداد كبيرة من المسافرين إلى المملكة العربية السعودية ..

كما كان لشراكة الاتحاد للطيران الجديدة مع خطوط برلين الجوية وجت إييرويز وخطوط طيران سيشيل تأثير قوي على هذا النمو.

وشملت الوجهات الأكثر نموا في شهر سبتمبر 2014 كلا من الدوحة و لندن وبانكوك ومانيلا ومومباي وشكل مجموع حركة المسافرين لهذه الوجهات نسبة 15 بالمائة من مجمل الحركة في مطار أبوظبي الدولي.

و توقع لمطار أبوظبي الدولي أن يصبح واحدا من أسرع مراكز الطيران نموا في العالم وتؤكد الإحصاءات على ذلك حيث بلغ إجمالي حركة الركاب خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام " يناير إلى سبتمبر" 14 مليونا و 803 آلاف و324 راكبا وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20.9 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013.

ومن المتوقع في غضون السنوات القليلة المقبلة أن يقوم 30 مليون مسافر بالسفر من خلال مطار أبوظبي الدولي سواء خلال الرحلات الدولية أو الإقليمية أو من خلال العبور..ويجري حاليا العمل على بناء مشروع مجمع المطار الجديد للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين.