TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستحوذ على 45% من سندات الشرق الأوسط

الإمارات تستحوذ على 45%  من سندات الشرق الأوسط


تصدرت الإمارات إصدارات السندات في منطقة الشرق الأوسط بحصة بلغت 45 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وأشار تقريران أحدهما صادر عن "تومسون رويترز"، والآخر عن بي دبليو سي إلى أن سوق إصدارات الأسهم لم تشهد تحركاً سوى في الربع الأخير، حيث قاد الاكتتاب الناجح على أسهم (اعمار مولز) وحدة التسوق التابعة لاعمار العقارية موجة من الاكتتابات.

وبالنسبة لصفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط فقد بلغت قيمتها 11.8 مليار دولار خلال الربع الثالث من عام 2014، أي أقل بمقدار 18 % من المبلغ المسجل في الربع السابق ،تبعا للبيان.

وعلى الرغم من الانكماش الفصلي، فإن رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط سجلت خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014 نمواً طفيفاً عن نفس الفترة من العام الماضي، لترتفع من 631.7 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي إلى 633.1 مليون دولار، مسجلة أعلى قيمة في تسعة أشهر منذ عام 2008. أما عمولات إصدارات الأسهم فبلغت 134.5 مليون دولار، بزيادة 183 % عن المبلغ المسجل خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2013 (47.5 مليون دولار)

. وهو أفضل أداء خلال تسعة أشهر لرسوم إصدارات الأصول المالية في الشرق الأوسط منذ عام 2009.

وشكلت رسوم إصدارات الأصول المالية 21 % من إجمالي الرسوم. وبلغ إجمالي رسوم عمليات الاندماج والاستحواذ المنجزة 143.9 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بانخفاض نسبته 14 % عن الفترة نفسها من العام الماضي، وشكلت 23 % من إجمالي رسوم الأنشطة المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط.