TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجعات "ديار" أقل حدة بين الأسهم العقارية بعد الإعلان عن نتائج قوية

تراجعات "ديار" أقل حدة بين الأسهم العقارية بعد الإعلان عن نتائج قوية
ديار
DEYAAR
-1.46% 0.81 -0.01

جاء سهم ديار باللون الأحمر خلال جلسة اليوم في ظل موجة التراجعات القوية التي تضرب سوق دبي بقيادة القطاع العقاري، رغم القفزة القوية لأرباح الشركة التي أعلنت عنها اليوم.

وكانت خسائر السهم الأقل حدة بين أسهم قطاع العقارات، حيث جاء السهم متراجعا بنسبة 1.8% في منتصف التعاملات ليهبط إلى مستوى 1.090 درهم، ليعاود هبوطه بعد جلستين من الارتفاع.

وأعلنت شركة ديار للتطوير صباح اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث والتسعة أشهر، حيث أظهرت البيانات تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 193 مليون درهم، خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014 مقابل 87.15 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو كبير بلغت نسبته 121.5%.

وارتفعت الأرباح الصافية للشركة بالربع الثالث من العام الجاري إلى حوالي 78.5 مليون درهم مقابل 40.5 مليون درهم بالربع الثالث من 2013 بنسبة نمو بلغت 93.8%.

وجاءت خسائر سهم ديار في تلك اللحظات في ظل نشاط ملحوظ، حيث بلغت كمية التداول 17.64 مليون سهم هي ثالث أعلى الكميات في السوق، بلغت قيمتها 19.3 مليون درهم من خلال 212 صفقة.

وشهد القطاع العقاري تراجعا نسبته 2.2% في تلك الأثناء، تصدر بها القطاعات الخاسرة ليضغط على المؤشر العام لسوق دبي ليهبط 1.6% فاقدا 73 نقطة من قيمته وصل بها إلى مستوى 4472.7 نقطة.

وبلغت خسائر أرابتك 2.7% في حين جاء إعمار متراجعا 1.9%، وجاءت خسائر الاتحاد العقارية في حدود 2.2%، ليكون سهم ديار أقل حدة بين أسهم قطاع العقارات.

وقال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير"، في تعليقه على نتائج الشركة للربع الثالث: "إن هذه النتائج تأتي لتعكس النمو الذي شهدته محفظة ديار العقارية مؤخراً، حيث شهد الربع الثالث استثمارات واسعة في قطاع الضيافة، مما قاد إلى تنوع في محفظتنا لتقدم باقة متميزة من العقارات إلى العملاء.

وأضاف القطامي ـ وفقا لبيان صحفي نشر على موقع سوق دبي، أن هذا التنوع يؤكد مكانة ديار كمطور رائد في مختلف قطاعات السوق العقارية في الإمارات، ونحن اليوم نسير بخطى واثقة نحو تحقيق هدفنا الرئيسي في وضع ديار بين أكبر المطورين العقاريين في الإمارات، ونحن ملتزمون دوماً بأولوياتنا في العمل وهي إرضاء عملائنا والحرص على مصالح المساهمين في نفس الوقت" .

وأعلنت الشركة في سبتمبر الماضي استعداداتها لعرض مشروع «ميدتاون» متعدد الاستخدامات، والذي يتكون من 27 مبنى تبلغ مساحتها الإجمالية 5.5 ملايين قدم مربع، ضمن فعاليات اليوم الأول من معرض سيتي سكيب جلوبال 2014.

وقالت الشركة إن طرح المشروع الجديد يهدف لتعزيز سياسة الشركة الرامية إلى التنويع في القطاعات العقارية التي تنشط فيها، حيث يشكل هذا المشروع مساهمة مهمة من قبل ديار للتطوير في مجال المجمعات السكنية متعددة الاستخدامات ويمثل دخول الشركة إلى هذا القطاع خطوة استراتيجية مهمة.