TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" تتسلم دفعات مالية من مصر وكردستان بقيمة 83 مليون دولار

"دانة غاز" تتسلم دفعات مالية من مصر وكردستان بقيمة 83 مليون دولار
دانة غاز
DANA
1.85% 0.66 0.01

أعلنت شركة دانة غاز عن استلامها مبلغاً وقدره 83 مليون دولار أمريكي (307 مليون درهم) في الأسابيع الماضية، وفقا لبيان نشر على موقع سوق أبوظبي المالي.

وحصلت الشركة على 47 مليون دولار (174 مليون درهم) مقابل مستحقاتها في مصر، منها 36 مليون دولار (133 مليون درهم) بالجنيه المصري لتسديد المستحقات المتأخرة لمزويدي الخدمات للعمليات في مصر. والمبلغ المتبقي وهو 11 مليون دولار (40.7 مليون درهم) كتمويل لإتفاقية زيادة إنتاج الغاز الذي أعلن عنها مؤخراً، والتي نصت على إعادة إستثمار المبالغ المستلمة في هذا المشروع في مصر.

وبالنسبه لعمليات دانة غاز في إقليم كردستان العراق فقد استلمت الشركة على مبلغ مقدم قدره 18 مليون دولار أمريكي (66.6 مليون درهم) كجزء من حصتها التي تبلغ 40٪ في المشروع المشترك مع بيرل بتروليوم في إقليم كردستان العراق. هذا المبلغ نتيجة بدء مبيعات بيرل بيتروليوم للمكثفات وغاز البترول المسال، والذي يمثل مبالغ نقدية مضمونة مقابل تسليم منتجات الشركة في المستقبل.  

وأكملت دانة غاز ببيع 25٪ من أسهمها المتبقية في الشركة الهنغاريةMOL، كجزء من إدارة السيولة في لشركة لتبلغ الحصيلة الإجمالية 18 مليون دولار أمريكي (66.6 مليون درهم).