TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيلتون العالمية تطلق برنامج جديد لدعم المجتمع المحلي في مصر

هيلتون العالمية تطلق برنامج جديد لدعم المجتمع المحلي في مصر


وقع اختيار مجموعة هيلتون العالمية على القاهرة لاستضافة أحد الأنشطة الرئيسية التي تطلقها المجموعة في إطار الاحتفال بالأسبوع العالمي للخدمة في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الحالي، حيث يفخر فريق العاملين بمجموعة هيلتون العالمية في مصر بتنفيذ مبادرة "Soap for Hope" بالتعاون مع مؤسسة "أنا المصري". تعتمد مبادرة "Soap for Hope "على فكرة تجميع قطع الصابون المستعملة في جميع فنادق ومنتجعات مجموعة هيلتون العالمية في مصر، وتعقيمها وإعادة تشكيلها من جديد لتصبح صابون يمكن بيعه، وهو ما يعني إقامة مشروع مربح ومستدام لدعم الشباب والأطفال في خطر في جميع أنحاء مصر.

جدير بالذكر أن أكثر من خمسين فرد من فريق عمل فنادق ومنتجعات مجموعة هيلتون العالمية في مصر والبالغ عددها 18 فندقاً ومنتجعاً سوف يشاركون في ورشة عمل إطلاق تلك المبادرة الطموحة بالقاهرة في ثالث أسبوع من أكتوبر، حيث يتعاون فريق عمل هيلتون مع الأطفال في إعادة تدوير قطع الصابون، مع تلقي تدريب متخصص في كيفية تعقيم الصابون وإعادة إنتاجه مرة أخرى. وسوف يقوم فريق عمل هيلتون أيضاٌ بإعادة استخدام الستائر المستعملة لتصنيع عبوات للعناية بالنظافة الشخصية، بهدف توعية الأطفال بأهمية النظافة الشخصية والصحة العامة.

تأتي مبادرة Soap for Hopeفي إطار احتفال مجموعة هيلتون العالمية بالأسبوع العالمي للخدمةGlobal Week of Service للعام الثالث على التوالي. ويعكس الأسبوع العالمي للخدمة التزام مجموعة هيلتون العالمية بخدمة المجتمعات المحلية وتحقيق مجموعة من المزايا والجهود التنموية لصالح مواطني تلك المجتمعات التي تعمل بها فنادق ومنتجعات المجموعة. وتستفيد هيلتون هذا العام من التفاعل المجتمعي الذي يبديه أفراد المجتمعات المحلية، حيث تسعى لتنفيذ أكثر من 3000 مشروع تنموي وخدمي حول العالم.

وتعليقاً على مبادرات هذا العام، يقول السيد/ كريستيان مور- نائب الرئيس للعمليات في مصر ومنطقة الشام بمجموعة هيلتون العالمية "إنّ الاستثمارات والخدمات التي تقدمها مجموعة هيلتون العالمية في مجال التنمية المجتمعية يُعد جزءا لا يتجزأ من

مبادرتنا العالمية للمسئولية الاجتماعية ®Travel with Purpose، والتي نسعى من ورائها لخلق الفرص ودعم المجتمعات التي نعمل بها والترويج للحياة بأسلوب صديق للبيئة. وتواصل مجموعة هيلتون العالمية مساهمتها في خلق مستقبل أفضل للشباب المصري والأطفال المهمشين، اعتماداً على الجهود التطوعية التي تعتبر امتداداً لثقافتنا وتقاليدنا العالمية الرفيعة في مجال الضيافة والخدمات، وذلك من خلال الأنشطة التي يتضمنها الأسبوع العالمي للخدمة وغيره من المبادرات الأخرى"

وتتعاون مجموعة هيلتون العالمية مع مؤسسة أنا المصري في تنفيذ مشروع Soap for Hopeنظراً لما تتمتع به المؤسسة من تفان وسمعة طيبة في خدمة المجتمع المحلي، حيث قامت بتنفيذ العديد من الأنشطة ومشروعات التنمية المستدامة في مصر. تُعد أنا المصري من الجمعيات الأهلية غير الهادفة للربح، وتوفر باقة من خدمات الرعاية الأساسية للأطفال المعرضين للخطر .

يضيف المهندس/ عهدي عزت اسكندر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أنا المصري " إنّ مهمتنا الرئيسية في أنا المصري هي تعزيز قيم المواطنة والتسامح والاحترام والمساواة،من خلال رفع الوعي بالعوامل المشتركة في الثقافة والتراث المحلي، والترويج للتنوع الذي تتمتع به مصر. إن تعاوننا مع مجموعة هيلتون العالمية في مبادرة for Hope Soapمن شأنه خلق فرصاً جديدة للعمل وتحقيق الدخل للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع. وبفضل الدعم الذي تقدمه الشركات ومؤسسات الأعمال ومن بينها مجموعة هيلتون العالمية، سوف نتمكن من الاستمرار في العمل على دعم الأنشطة الثقافية والانتاجية المرتبطة بمختلف المجالات التنموية والفنية والتعليمية في مصر."

وعلى مدار الأسبوع العالمي للخدمة، يقام في فنادق ومنتجعات هيلتون في مصر مجموعة من الأنشطة الخيرية المخصصة للأيتام والمستشفيات والمدارس، علاوة على التبرع بالوجبات لبنك الطعام المصري، ومشروعات الخدمة العامة وتجميل الشوارع، ومبادرات التعليم والدورات التدريبية للطلاب الدراسين في مجال الفنادق والضيافة، وأخيرا التدريب المهني للأيتام.

وتعليقا على تلك المبادرات، يقول السيد/ رودي ياجرسباخر- رئيس مجموعة هيلتون العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا "تولي فنادق ومنتجعات هيلتون العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا، والبالغ عددها 69 فندقاً ومنتجعاً، اهتماما كبيرا للبيئة والاستدامة حيث تتصدر تلك القضية أولوياتنا الاستراتيجية في تلك المنطقة الهامة. وتهدف مجموعة هيلتون دائماً لتنمية المجتمعات المحلية التي نعمل ونعيش فيها من خلال تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية. وانطلاقا من هذا، فقد سبق لنا تنفيذ العديد من المبادرات ومنها التعاون مع الرابطة المهنية لمدربي الغوص في دولة الإمارات العربية المتحدةPADI،وتنظيم حملات التبرع بالدم في المملكة العربية السعودية، ودعم المدارس المحلية في دولة جنوب أفريقيا، وهو ما يؤكد التزامنا الدائم تجاه المجتمعات المحلية. لذا أنتهز هذه الفرصة كي أشيد بالجهود المثمرة التي يبذلها العاملون في المجموعة خلال الأسبوع العالمي للخدمة 2014. "