TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلوبل:نتائج "الإمارات دبي الوطني" فاقت توقعاتنا بـ20%

جلوبل:نتائج "الإمارات دبي الوطني" فاقت توقعاتنا بـ20%


قال تقرير صادر عن بيت الاستثمار العالمي ،جلوبل للأبحاث ، ان أرباح بنك الامارات دبي الوطني فاقت التوقعات  بنسبة بلغت20%.
واكدت جلوبل فى تقرير لها حصلت "مباشر" على نسخة منه ان نتائج البنك جاءت مزهلة ومن المرجح ان تدفعنا تقديراتنا وتوقعاتنا ان يواصل البنك نمواً  فى ارباحها بنهاية العام .

وحقق البنك أرقام جيدة  خلال الربع الثالث بارتفاع قوي بنحو 102٪ على أساس سنوي.

وحافظ البنك على أعلى مستوى له  تزامناً ويعزى هذا التحسن الى إلى التحول الإيجابي في مزيج الأصول بسبب  نمو أعمال البنك المصرفية للافراد والأعمال المصرفية الاسلامية وانخفاض تكلفة التمويلات نتيجة للنمو فى الحسابات الجارية وحسابات التوفير والسداد الكامل لودائع الشق الثانى من رأس المال لوزارة المالية ،ذات التكلفة المرتفعة نسبياً  بالاضافة الى المساهمة أعمال فرع البنك  فى مصر.

وأكدت جلوبل ان صافى دخل  بدون الفوائد للبنك قد ارتفع بنحو 55% على أساس سنوى ،و بقيت نسبة التكلفة إلى الدخل 27.9 %  في الربع الثالث بالمقارنة مع 33.5٪ في الفترة نفسها من عام 2013.

وبلغت تغطية القروض المتعثرة 70.3% فى الربع الثالث بالمقارنة مع 54.8% فى الفترة المماثلة للعام الماضى.

حيث تحسنت نسبة القروض منخفضة القيمة في البنك بواقع 1.3% في العام 2014 لتصل إلى 12.6%، ويعود ذلك إلى الزيادة الكبيرة في حجم السداد والتحصيلات نتيجة لتحسن الإقتصاد. كما شهدت نسبة تغطية القروض مخفضة القيمة في البنك كذلك تحسناً ملفتاً بواقع 12.8% لتصل إلى 70.3% في العام 2014.


و انخفضت نفقات المخصصات 20٪ على أساس سنوي على المبالغ المستردة
وحقق البنك فى التسعة أشهر الاولى من العام الجارى أرباح صافية بلغت 3.9 مليار درهم، مقابل 2.58 مليار درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو ملحوظ بلغت نسبته 51.4%.