TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الامارات وبيلاروسيا تؤكدان على أهمية تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين

الامارات وبيلاروسيا تؤكدان على أهمية تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين

أكد حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة أهمية ودور مجلس الأعمال الإماراتي البيلاروسي في دفع مسيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين قدما لتحقيق المصالح المشتركة .

وقال ابن سالم بحسب ماجاء بوكالة الانباء الاماراتية، على هامش  اجتماع المجلس في أبوظبي اليوم إن الاجتماع سيكون له أبلغ الأثر في تعزيز الروابط التجارية وتوطيد علاقات التعاون بين اصحاب الأعمال والشركات في بلدينا الصديقين .

وأكد أن اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة يقوم وبتوجيهات قيادة حكومة الامارات ببذل جهوده لتنمية وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري التي تعود بالنفع والخير على البلدين الصديقين .

وأضاف أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا للارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي وترسيخ الروابط والصلات وفتح آفاق جديدة بين اصحاب الأعمال والشركات في البلدين.. مؤكدا ثقته التامة بأن هناك مجالات واسعة لهذا التعاون في ضوء الإمكانيات الطبيعية والصناعية المتوفرة لدى الجانبين .

ونوه الأمين العام بعلاقات الصداقة المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية بيلاروسيا والتي انعكست على صعيد المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين حيث ارتفع حجم لتبادل التجاري بصورة جيدة خلال العامين الماضيين .

وقال إن تأسيس مجلس الأعمال المشترك في يونيو المنصرم سيكون له كبير الأثر في دفع علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين إلى الأمام حيث تتوفر فيهما إمكانيات كبيرة في كافة المجالات ستسهم في التحرك المشترك لاتخاذ إجراءات مشتركة لتعزيز المبادلات التجارية وزيادتها من خلال تشجيع الاستثمار في البلدين وزيادة عدد الوفود المتبادلة والمشاركة في المعارض العامة والمتخصصة التي تقام في الإمارات وبيلاروسيا.

وشدد ابن سالم على أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الأعمال الإماراتي البيلاروسي والذي يمثل الإطار العملي لدفع مسيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين قدما.. متمنيا أن يسهم المجلس في تعريف قطاع الأعمال في الامارات بالمناخ الاستثماري والفرص المتاحة بصورة تفصيلية في بيلاروسيا والإجراءات والتسهيلات المتعلقة بالاستثمار لتشجيع المستثمرين الإماراتيين على الدخول إلى أسواقها والاستثمار وإقامة المشروعات .

ودعا ابن سالم خلال الاجتماع القطاع الخاص الاماراتي إلى الاستثمار في الأسواق الواعدة والاستفادة من موقع الامارات الاستراتيجي في تعزيز تنافسيتهم العالمية وتوسيع أعمالهم ونشاطاتهم.

وأشار إلى وجود فرص استثمارية مهمة في سوق بيلاروس خاصة في قطاع الصناعات التحويلية التي يمكن أن تشكل قاعدة لإنشاء شراكات مشتركة بين شركات الامارات وبيلاروس، مشددا في هذا المجال على خصوصية الامارات كبوابة للاستثمارات من بيلاروس إلى أسواق المنطقة وجنوب شرق آسيا وأفريقيا.

وأضاف ابن سالم أن الاتحاد يدرك المزايا التنافسية التي توفرها السوق البيلاروسية لقطاع الاعمال بدولة الامارات ولذا لابد من تسليط الضوء عليها ومساعدة قطاع الأعمال في الدولة للتعرف عليها من خلال لقاء الأعمال حول الفرص الاستثمارية في سوق بيلاروس.