TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيرمس" توصى بشراء "أرامكس" وتحدد قيمتها العادلة عند 3.95 درهم

"هيرمس" توصى بشراء "أرامكس" وتحدد قيمتها العادلة عند 3.95 درهم
أرامكس
ARMX
0.39% 2.60 0.01

حددت  المجموعة المالية "هيرمس" القيمة العادلة لشركة "أرامكس" عند مستوى 3.95 درهم ،وأوصت بشراء السهم.

جاء تقييم "أرامكس" اليوم عقت الاعلان عن  الاستحواذ على شركتين على الأقل  فى عام 2015 وذلك  كجزء من استراتيجية الشركة المستقبلية للنمو والتوسع.

حيث قال المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "أرامكس" فادي غندور إن شركته تستهدف الاستحواذ على شركتين على الأقل  فى عام 2015 وذلك  كجزء من استراتيجية الشركة المستقبلية للنمو والتوسع.

وأكد غندور  بأن أرامكس  التى تتنافش مع اكبر شركات عالمية عملاقة مثل شركة دى اتش ال وفيديكس انها تخطط  لشراء شركات فى الاسواق الناشئة فى أفريقيا وأسيا وتركيا وقد تركز على التوسع فى افريقيا .

كما أنها استحوذت في عام 2011 على شركة "بيركو إكسبريس" الجنوب إفريقية للخدمات اللوجستية والنقل كجزء من خطتها لتوسيع عملياتها في القارة الإفريقية.

وأظهرت البيانات المالية للشركة بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 176.47 مليون درهم مقابل 162.33 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو نسبته 8.7%.

وويتمثل النشاط الرئيسي لشركة أرامكس في الاستثمار في المشروعات التجارية والصناعية وتأسيسها وإداراتها في قطاع نقل البضائع والوثائق والمستندات عن طريق البر والبحر والجو والشحن والتخزين والخدمات اللوجيستية.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.464 مليار درهم موزعة إلى 1.464 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.
 
ويتداول السهم عند مستوى 3.140 درهم  مرتفعاً حتى تلك اللحظة 1.95%.