TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدار العقارية: الشركة تباشر حاليا بناء 1000 فيلا ضمن المرحلة الخامسة من مشروع الفلاح

الدار العقارية: الشركة تباشر حاليا بناء 1000 فيلا ضمن المرحلة الخامسة من مشروع الفلاح
الدار
ALDAR
-1.43% 5.50 -0.08

تنجز شركة الدار العقارية نحو 2295 فيلا سكنية جديدة مخصصة للمواطنين في أبوظبي خلال عامين، بحسب محمد المبارك، الرئيس التنفيذي للشركة، والذي أشار إلى إنجاز «الدار» نحو 6800 ألف مسكن مخصص للمواطنين خلال الأعوام الماضية. بحسب جريدة الاتحاد

وقال المبارك إن الشركة تباشر حاليا بناء 1000 فيلا ضمن المرحلة الخامسة من مشروع الفلاح، و1020 فيلا على جزيرة ياس، إضافة إلى 275 فيلا بمشروع «غنيمة، المرحلة الثانية» في العين.

وأوضح المبارك أن الشركة تباشر إنجاز الفلل المخصصة للمواطنين في أبوظبي، وتسليمها للجهات المسؤولة في الإمارة، والتي تتولي بدورها تسليمها للمواطنين.

وقال المبارك: إن الشركة انتهت خلال السنوات الأخيرة من إنجاز وتسليم 4857 فيلا بمشروع «الفلاح»، و448 فيلا بمشروع «السلع» في المنطقة الغربية، و600 فيلا بمشروع «غنيمة، المرحلة الأولى» (غريبة سابقا) في العين، إضافة إلى 703 فيلات ضمن المرحلتين الأولى والثانية بمشروع «وطني»، و136 فيلا بحدائق الراحة (والتي تعد بمثابة المرحلة الثالثة من مشروع وطني).

وأضاف: إن مساهمة الدار في بناء هذه المشاريع يشكل جزءاً أساسياً من تحقيق رؤية 2030، والتي تتكفل بتوفير مساكن راقية للمواطنين، موضحا أن هذه المشاريع تضم منظومة متكاملة من البنية التحتية والمرافق الاجتماعية والخدمية التي يجري تطويرها وفق أرقى معايير الجودة.

يذكر أن مشاريع مساكن الموطنين تتميز بتعزيز عملية «التطوير المستدام» من خلال إرساء مجتمعات عصرية متطورة عالية الجودة ومتكاملة تتيح للسكان نمط حياة راقياً وتعزز في الوقت ذاته التراث والثقافة التقليدية للمجتمع الإماراتي، فضلاً عن اعتماد معايير برنامج «استدامة».

جزيرة ياس

وكشف المبارك عن استعداد الشركة لطرح مناقصة تنفيذ الفلل بمشروع إسكان المواطنين بجزيرة ياس، والذي يضم 1020 فيلا سكنية، خلال شهرين.
وأشار إلى أن الشركة أرست مؤخرا أعمال البنية التحتية للمشروع، فضلا عن ترسية أعمال المباني غير السكنية والتي تضم المدارس والمسجد ومحال التجزئة والمرافق الخدمية.

وأوضح المبارك أن الفلل بالمشروع تتألف من 5 غرف، موضحا أن التصميم يتضمن إمكانية، إضافة غرفة أو مجلس خارجي للوحدة، حيث تمت مراعاة ذلك فيما يتعلق بالبنية التحتية للمشروع، مؤكدا اهتمام الشركة بأخذ أي ملاحظات بعين الاعتبار في إطار الاهتمام بتقديم منتج يلبي جميع متطلبات الأسر المواطنة، ويحافظ على الخصوصية والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة.

مشروع غنيمة

من جانب آخر، أوضح المبارك أن الشركة تباشر حاليا وضع التصاميم النهائية لتنفيذ أعمال البنية التحتية وبناء الفلل لمشروع «غنيمة، المرحلة الثانية» في العين، والذي يضم 275 فيلا سكنية، متوقعا بدء أعمال البنية التحتية مطلع العام المقبل، تمهيدا لإنجاز المشروع خلال عامين.

وأوضح أن الشركة انتهت من إنجاز مشروع «غنيمة، المرحلة الأولى» والذي يوفر 600 فيلا سكنية ذات 5 غرف، بمساحة 430 متراً مربعاً للفلل، بمنطقة العين، مشيرا إلى انتهاء الشركة من تسليم المشروع للجهات المسؤولة، والتي تباشر حاليا تسليمه للمواطنين.

وأضاف المبارك: إن المشروع يتميز بتصميم متميز وتشطيبات فاخرة، حازت على قبول ورضا المواطنين.

ويمتد مشروع «غنيمة» (غريبة سابقا) بمرحلتيه الأولى والثانية على مساحة 2,15 مليون متر مربع، إضافة إلى بنية تحتية متكاملة.

وأشار المبارك إلى انتهاء الشركة كذلك من إنجاز مشروع «السلع» بالمنطقة الغربية، والذي يوفر 448 فيلا سكنية، والذي يمتد على امتداد ساحل المنطقة الغربية، على مساحة 1,3 مليون متر مربع.

وأوضح أن الشركة أنجزت كامل أعمال البنية التحتية بالمشروع من طرق وأعمال صرف صحي ومياه وكهرباء وإضاءة وتشجير، حيث تم تسليمه للجهات الرسمية، مؤكدا أن الشركة استقبلت ردود أفعال إيجابية من المقيمين بالمشروع، لاسيما في ظل مراعاته لأسلوب حياة المواطنين من مختلف الجوانب.

ويضم المشروع مسجداً ومدرسة ومركزاً نسائياً ومجموعة واسعة من محال البيع بالتجزئة، حيث جري تطوير هذه المرافق بالتوافق مع متطلبات اللؤلؤة الثانية من نظام «استدامة» للتقييم بدرجات اللؤلؤ وخطة الغربية 2030.

الفلاح السكني

وأشار المبارك إلى استعداد الشركة لطرح مناقصة تنفيذ الفلل بالمرحلة الأخيرة من مشروع «الفلاح السكني» والتي تضم ألف فيلا خلال 4 أشهر.

وتوقع تقدم العديد من شركات المقاولات المحلية للمنافسة على تنفيذ المناقصة، موضحا أن معظم هذه الشركات لديها خبرات واسعة في تنفيذ مثل هذه المشاريع، بناء على متطلبات الحكومة، ووفق اشتراطات التنفيذ المحددة بالتعاون مع الجهات المسؤولة بالإمارة.

ولفت إلى أن تقدم أعمال البنية التحتية لتنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع «الفلاح»، والتي فازت بها شركة «سيف بن درويش»، متوقعا إنجازها خلال عامين.

وأشار المبارك إلى انتهاء الشركة من إنجاز 4857 فيلا سكنية بمشروع الفلاح ضمن عدة مراحل، والتي بادرت الجهات المسؤولة بتسليمها لعدد من المواطنين خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن الشركة انتهت كذلك من تأجير المحال التجارية المتوفرة بالمشروع.

وإضافة إلى المرافق العامة في كل حي، يوجد مركز رئيسي للمشروع بأكمله يضم جميع مرافق الخدمات العامة بما في ذلك مركز للتسوق.

ويضم المشروع كذلك مستشفى و15 مدرسة موزعة على جميع أرجاء المشروع تخدم جميع المراحل العمرية وتوفر نظاماً مدرسياً متكاملاً.

وأوضح المبارك أن الشركة تتولي خلال السنة الأولى من التسليم عمليات الإدارة والصيانة، فيما تقوم بعد ذلك الجهات المختصة بالقيام بهذه المهام.

وأشار المبارك إلى اهتمام الشركة بالاطلاع على آراء ومتطلبات المقيمين بالمشاريع التي يتم تسليمها، حيث تسعى الشركة دائما لتقديم الأفضل، حيث يمكن الاستفادة من بعض الملاحظات في تطوير المشاريع الجاري تنفيذها.

خطط مستقبلية

من ناحية أخرى، أوضح المبارك أن الخطط المستقبلية للشركة فيما يتعلق بمشاريع مساكن المواطنين تتضمن تنفيذ مشروع «الشامخة»، والذي يقع إلى الشمال الشرقي من أبوظبي على مقربة من كل من مدينة خليفة ومدينة محمد بن زايد، ومنطقة العاصمة الجديدة.

ويتضمن المشروع بناء مجتمع سكني يمتد على مساحة 12 مليون متر مربع، وسيضم المشروع متعدد الاستخدامات 5072 فيلا من أربع وخمس وست غرف نوم، فضلاً عن 345 منزل تاون هاوس بثلاث غرف نوم، وحوالي 1036 شقة سكنية.

مشاريع إسكان المواطنين في إمارة أبوظبي

تضم قائمة مشاريع مساكن المواطنين في إمارة أبوظبي - بجانب المشاريع التي تنفذها شركة الدار العقارية - كذلك مشروع «عين الفايضة» في العين، الذي تنفذه شركة القدرة العقارية على مساحة 4120 ألف متر مربع، ويوفر ألفي فيلا، إضافة إلى مشروع «جبل حفيت» الذي تنفذه شركة طموح العقارية.

ويوفر مشروع «جبل حفيت» 3 آلاف وحدة سكنية، ويشغل مساحة 4,4 مليون متر مربع، ويستوعب 24 ألف شخص، وسيتم تطوير المشروع خلال 3 مراحل.

كما تضم قائمة مشاريع مساكن المواطنين بأبوظبي مشروع «جزيرة ياس، المرحلة الأولى» والذي تولت تطويره شركة «رويال جروب» التابعة لطموح العقارية، بجانب مشروع تطوير أراضي جنوب الشامخة، والذي تتولى تطويره شركة «مساندة».

تسليم 703 فلل بمشروع «وطني»

أشار فهد سعيد الكتبي، رئيس العمليات التشغيلية في «الدار» إلى انتقال عدد من السكان للإقامة بمشروع «وطني» مؤخراً، موضحا أن الشركة أنجزت خلال الفترة الأخيرة 703 فلل ضمن المرحلتين الأولى والثانية، بواقع 303 فلل بالمرحلة الأولى، و400 فيلا بالثانية.

ويتوقع أن يضم مشروع «وطني» نحو 1370 فيلا سكنية مكونة من أربع أو خمس غرف نوم، وتضمن المرحلة الأخيرة من المشروع تنفيذ نحو 669 فيلا.

ويحتوي المشروع كذلك على ثلاثة مساجد محلية، ومسجد كبير مركزي، فضلاً عن مركز اجتماعي ومرافق رياضية بمواصفات أولمبية، ومدرسة دولية بريطانية.

ويتألف كل مجمع ضمن مشروع وطني، من نحو 20 إلى 30 فيلا.