TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهرام للمشروبات تدعم قطاع السياحة المصري

الأهرام للمشروبات تدعم قطاع السياحة المصري


بالشراكة مع اتحاد الغرف السياحية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والمدرسة الالمانية الفندقية بالجونة، تقوم شركة الأهرام للمشروبات بتدريب العاملين بالقطاع الفندقي، علي تقديم أعلي مستوي من الخدمات الفندقية طبقا لأفضل المعايير العالمية.

تشمل شراكة الأهرام للمشروبات، التكفل بجميع مصاريف الدورات التدريبية والاقامة والمعيشة للعاملين بقطاع الخدمات الفندقية بمقر المدرسة الالمانية والتي تستغرق دورتها اسبوعين، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للنزلاء بالفنادق والمطاعم ورواد الشواطئ، بجميع الفنادق الواقعة في المحافظات السياحية.

صرح العضو المنتدب لشركة الأهرام للمشروبات السيد/ يان- كييس نيمان "الخدمة الفندقية شديدة الأهمية، فهى تؤثر بشكل كبير على قطاع السياحة، لأنها من المعايير الأساسية التى تعكس شكل مصر فى الخارج، وجودتها تحدد بدرجة كبيرة مدى رضاء السائح عن زيارته والإنطباع الذى يكونه عن البلد، ومن هنا جاء اهتمامنا بتطوير قطاع الخدمات الفندقية وتنظيم الدورات التدريبية للوصول بمستوى العاملين بها إلى أعلى مستوى طبقاً للمعايير العالمية".

وأضاف يان- كييس نيمان "يعد قطاع السياحة مصدر اساسي من مصادر الدخل القومى التى تحرص الشركة على دعمه حيث يمثل 12.6% في عام 2013 من الناتج القومي، ويعمل به حوالي 2.9 مليون مصرى يمثلون حوالي 11.5% من إجمالي القوي العاملة المباشرة والغير مباشرة، وذلك لأحدث إحصاءيات تقرير مجلس السفر والسياحة العالمي عام 2013".

بدأت الأهرام للمشروبات شراكتها مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والمدرسة الالمانية الفندقية بالجونة من خلال توفير دعم مالي شامل مصاريف الدراسة والمعيشة والتدريبات لمدة 3 سنوات لدفعة من طلاب المدرسة، وساهمت في تعيين عدد من الخريجين في الفنادق المنتشرة بمحافظة البحر الأحمر، ليتم تطوير هذه الشراكة لمبادرة تمنح دورات تدريبية مكثفة لمدة اسبوعين للعاملين بالفنادق لتحسين مهاراتهم في تقديم الخدمات الفندقية المتميزة علي أعلي مستوي.

من جانبه، صرح إلهامي الزيات رئيس اتحاد غرف السياحة "تعد مباردة الأهرام للمشروبات نموذجاً حقيقياً لما ينبغى أن تكون عليه الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني بهدف دعم السياحة المصرية واستعادة دورها كقاطرة للنهوض بالاقتصاد القومى حيث انخفض دخل السياحة بنسبة 65% منذ عام 2010، مما يتطلب تضافر جميع الجهود للمساهمة فى النهوض بالسياحة مرة أخرى".

وأضاف إلهامي "أن مستوي الخدمات المقدمة للسياح بالفنادق والمطاعم، من أهم المعايير التي تجذب السياح وتعكس صورة إيجابية للسياحة في مصر بدون دعاية مدفوعة، فهي تربط السائح بالمكان وتشعره بالتميز، وهو ما تسعي إليه شركة الأهرام للمشروبات من خلال هذه المبادرة البناءة".

تهتم الأهرام للمشروبات بمبادرات المسئولية الاجتماعية باعتبارها جزءً لا يتجزأ من استراتيجيتها لدعم ومساعدة المجتمع الذى تعمل فيه، حيث تبنت ودعمت العديد من المبادرات الخيرية فى كافة المجالات بإجمالى 27 مليون جنيه، منها 16,5 مليون جنيه للخدمات المجتمعية ومكافحة الفقر، و10,5 مليون جنيه لتجهيز معهد التمريض بالجونة والتوعية من الأمراض خاصة فيروس سى، بجانب جهود الشركة فى التوعية للمحافظة على الآثار.