TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "أمانات": الشركة ستكون الأكبر بقطاع الصحة والتعليم بمنطقة الخليج

رئيس "أمانات": الشركة ستكون الأكبر بقطاع الصحة والتعليم بمنطقة الخليج

قال رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات" القابضة فيصل بن جمعة بلهول، إن الشركة بعد تأسيسها برأسمال قدره 2.5 مليار درهم ستكون أكبر شركة بقطاع الصحة والتعليم في منطقة الخليج.

وأضاف بلهول، في حديث لـ CNBC عربية أن المجموعة المؤسسة للشركة ترى أن الفرص الموجودة بقطاعي الصحة والتعليم فرص مجزية جدا، ولذلك قامت بالاكتتاب بنسبة 45% من رأسمال الشركة.

وافتتحت شركة أمانات اليوم باب الاكتتاب العام في 55% من أسهم الشركة بما يعادل 1,375 مليار سهم، بقيمة درهم واحد لكل سهم مع مصاريف إصدار بقيمة 0.02 درهم لكل سهم.

ويستمر الاكتتاب حتى 4 نوفمبر المقبل، يتبعه فترة معالجة الطلبات من 5 إلى 10 نوفمبر، على أن يتم التخصيص ورد الفائض في 11 نوفمبر يعقبه انعقاد الجمعية العمومية في 13 من الشهر ذاته على أن يتم الإدراج في سوق دبي المالي في 29 نوفمبر.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات" في حديثه إلى أن الشركة سوف تنتقي شركات رائدة بقطاعي الصحة والتعليم للاستحواذ عليها بالفترة القادمة، وسوف تركز على الشركات التي تتمتع بربحية جيدة وفرصة نمو كبيرة.

كما أوضح أنها سوف تركز على سوقي الإمارات والسعودية باعتبارهما أكبر سوقين بمنطقة الخليج في هذا المجال، إلى جانب التطلع إلى فرص بمملكة البحرين لوجود علاقات استرتيجية مرتبطة بها.

وقال بلهول إنه قد تم دراسة كثير من الفرصة المجزية، وسوف يتم عرضها على مجلس إدارة الشركة بعد التأسيس لاتخاذ القرارات اللازمة بشأن هذه الفرص وانتقاء أفضلها.

وبحسب نشرة الاكتتاب، فسوف يتم تخصيص الشريحة الأولى من الاكتتاب والبالغة 1,306 مليار سهم للمؤسسات والأفراد من الإماراتيين وغير الإماراتيين، على أن تخصص الشريحة الثانية 68.75 مليون سهم) لجهاز الإمارات للاستثمار.

وعن توقعاته لاكتتاب الشركة الذي بدأ اليوم، قال بلهول إن الإقبال الكبير على الاكتتابات السابقة سواء بالنسبة لشركة ماركة أو إعمار مولز، يعطي مؤشرا قويا على أن المستثمرين لديهم السيولة الكافية ويرغبون باستغلال الفرص المتاحة.

وأضاف أن شركة أمانات تم دراستها بشكل جيد من قبل المؤسسين، كما أنها تعمل في قطاع لم يتم تغطيته في الوقت الحالي، إلى جانب أنها مدعومة من قبل مؤسسين لديهم الخبرة الكافية، مما ينبئ بأن الإقبال على اكتتاب الشركة سوف يكون كبيرا.

وعن سبب اختيار قطاعي الصحة والتعليم، أشار رئيس مجلس إدارة "أمانات" إلى أن هذين القطاعين يمثل أهمية كبرى بالنسبة للحكومات والأفراد، وبهما فرص استثمارية كبيرة، مما يدفع الشركات والمؤسسات إلى الاستثمار بهما.