TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يواصل مكاسبه ويغلق مرتفعا 0.65% بدعم من قطاعاته الرئيسية

"دبي" يواصل مكاسبه ويغلق مرتفعا 0.65% بدعم من قطاعاته الرئيسية

واصل سوق دبي المالي أداءه الإيجابي بنهاية جلسة اليوم، مدعوما بمكاسب قطاع العقارات بقيادة إعمار، إلى جانب قطاع البنوك والاستثمار والاتصالات.

وأنهى المؤشر العام لسوق دبي جلسة اليوم مرتفعا بنسبة 0.65% بمكاسب بلغت حوالي 33 نقطة صعد بها إلى مستوى 5127.92 نقطة، محققا ارتفاعه الثاني على التوالي.

وكان سوق دبي قد عدل من أوضاعه باللحظات الأخير من جلسة أمس، مغلقا على ارتفاع نسبته 0.13% ليضيف مؤشره العام 6.5 نقطة إلى رصيده، وصل بها إلى مستوى 5094.82 نقطة.

وأغلق قطاع العقارات اليوم مرتفعا 0.4% بدعم من سهم إعمار الذي أنهى التداولات مرتفعا بنسبة 1.3% حل بها ثانيا بين الأسهم المرتفعة ليصل إلى مستوى 11.800درهم، في حين أغلق سهم أرابتك على تراجع نسبته 0.21%.

ويرى الخبراء والمحللون أن أسواق الأسهم الإماراتية تطرح فرصاً واعدة بالفترة الحالية، حيث إن أسعار الأسهم في الوقت الحاضر تقل عن قيمتها العادلة بنسبة قد تصل إلى 25%.

وجاء البنوك في صدارة القطاعات الرابحة بنهاية جلسة اليوم، بارتفاع نسبته 1.45% مدعوما بمكاسب دبي الإسلامي التي بلغت 3.2% عند الإغلاق تصدر بها الأسهم المرتفعة ليغلق عند مستوى 8.440 درهم.

ويقول المحللون إن أداء القطاع المصرفي بالإمارات يفوق التوقعات مع تراجع خسائر الائتمان وتوقعات بتراجع لافت في المخصصات الأمر الذي سيسهم في تعزيز أرباحه للفترات المقبلة.

واستبعد الخبراء أن يكون لتفعيل قرار ترقية الأسواق الإماراتية على مؤشر ستاندرد أن بورز داو جونز أي آثار مباشرة، لأن استثمارات هذه الصناديق لا تدخل بشكل سريع على الأسواق ولكن تستغرق بعض الوقت لدراسة الأسهم المستهدفة واقتناص فرص الدخول في الأوقات المناسبة.

وأغلق قطاع الاتصالات اليوم على ارتفاع نسبته 1.08% في ظل صعود سهم دو إلى مستوى 5.640 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

أما قطاع الاستثمار فقد أغلق بارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.07% مدعوما بالأداء الإيجابي لسهم دبي للاستثمار، متجاهلا خسائر بقية الأسهم.

وبلغت كميات التداول بسوق دبي بنهاية جلسة اليوم 230.57 مليون سهم حققت ما قيمته 1.02 مليار درهم من خلال 4.98 ألف صفقة.