TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم .. انطلاق معرض سيتي سكيب

اليوم .. انطلاق معرض سيتي سكيب

ينطلق اليوم معرض سيتي سكيب غلوبال، المعرض العقاري الأكبر والأكثر تأثيراً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وسط توقعات بحضور أكثر من 35000 زائر من مختلف أنحاء العالم وارتفاع عدد العارضين المشاركين إلى 280 عارضا، وذلك للمرة الأولى منذ خمس سنوات، وسط تحولات كبرى شهدها السوق العقاري على صعيد التشريعات والأداء والتي أسهمت في لجم المضاربات وترسيخ نضوج السوق العقاري . بحسب جريدة الخليج

ووفقاً لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، فقد تم تسجيل 6636 عقاراً في مختلف أنحاء الإمارة في النصف الأول من العام الجاري، ما يسطر عودة ثقة المستثمرين في القطاع العقاري .

من بين شركات التصميم والتطوير العقاري التي ستقوم بإطلاق مشاريع خلال مشاركتها في المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، كل من أمنيات، نيكين سيكي، سيفي تايدز، صن أن ساند للتطوير وهيئة التطوير والاستثمار السياحية .

وتم ضخ أكثر من 113 مليار درهم في القطاع العقاري في دبي خلال الأشهر الستة الماضية، وأكدت دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن الإمارة الطموحة قد أسست لنفسها مكانة عالمية كوجهة مثالية للاستثمار العقاري، خاصة بعد تطبيقها للعديد من القوانين والتشريعات الجديدة والتي من شأنها أن تحمي المستثمرين .

وقال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك بدبي: "السوق العقاري في دبي فريد واستثنائي ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، وهذا بدوره يعزز من حجم الفرص المتاحة للمستثمرين بمختلف أشكالهم" .

وأضاف: "الثقة العالية في السوق ما هي إلا تأكيد على المرونة العالية التي تتمتع بها إمارة دبي وقدرتها على التكيف . لقد أثبتت الإمارة قدرتها على تخطي العقبات والظروف الصعبة ومن ثم تحقيق المكاسب عند تحسن الأسواق" .

وتابع: "هدفنا هو تسهيل التوسع في السوق حيث قمنا بسن القوانين والتشريعات الضرورية واللازمة لإيجاد حلول عملية للمشكلات مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على حقوق جميع المستثمرين" .

وتعقد المعرض العقاري على هامشه ثلاثة مؤتمرات متخصصة هي قمة العقارات العالمية ومؤتمر مدن المستقبل وقمة الوسطاء العقاريين، والتي من المتوقع لها أن تستقطب أكثر من 1000 شخصية من كبار الشخصيات العاملة في القطاع العقاري .

وينظم المعرض على هامشه أيضا جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة، لتكريم الفائزين في فئاتها ال 13 في حفل فخم لتوزيع الجوائز تعقده في فندق أرماني، برج خليفة مساء يوم الاثنين الموافق 22 سبتمبر .

وأشار تقرير حديث إلى ان نمو دبي بواقع 9 .4 في المئة في ،2013 ساهم في احداث ارتداد استثنائي لقطاع العقارات في العام الماضي، وبحسب شركة الاستشارات العقارية العالمية "كلاتونز"، تعزَّز ذلك من خلال النمو القوي في قطاعي التجارة والضيافة .

وإضافةً إلى ذلك، توج الفوز باستضافة دبي لمعرض "إكسبو 2020" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، جهود سنة كاملة من النمو الاستثنائي في قطاع العقارات بالإمارة، والذي بلغ أعلى مستوى خلال خمس سنوات بحسب شركة الاستشارات العالمية "كلاتونز" .

ويستعد آلاف المستثمرين العالميين للمشاركة في "سيتي سكيب غلوبال 2014" .

وبحسب نيك مادين، العضو المنتدب لدى شركة "سي بي آر إي الشرق الأوسط"، أظهر قطاع العقارات في دبي خلال السنوات القليلة الماضية، علامات النضوج، من خلال استحداث سلسلة من التنظيمات الجديدة التي تستهدف تعزيز الشفافية، وثقة المستثمر بسوق العقارات .

وتوقعت الشركة أن تسهم هذه التغييرات في لجم المضاربة، وتمكين قطاع العقارات في دبي في تحقيق نمو مستدام في المدى الطويل، والذي سيساعد بدوره على تدفق رأس المال العالمي على سوق العقارات المحلي .

وكذلك تبدو الصورة العامة لاقتصاد دولة الإمارات ككل، إيجابية للغاية مع توقعات نمو بنحو 5 في المئة سنوياً حتى عام 2020 . وتتوقع "سي بي آر إي" مواصلة سوق العقارات في دبي للنمو بجميع شرائحه في العام الجاري .

وبعد تنفيذ عدد من المشاريع الرائدة مثل جزيرة النخلة، وجزيرة العالم، سوف تعرض شركة "نخيل" شريحة واسعة من المشاريع الرائعة في دورة هذا العام تشمل مشروع مدينة الواجهة المائية على مساحة تزيد على 15 كيلومتراً مربعاً، وجزر ديرة .

وكانت الشركة قد سددت بداية العام الحالي 7 .9 مليار درهم من ديونها البنكية قبل استحقاقها بأربعة أشهر .

من جانبها تعرض شركة الاتحاد العقارية ثلاثة مشاريع أحدها سكني فخم بتكلفة 800 مليون درهم في مدينة السيارات، والمرحلة الثالثة من مشروع "غرين كوميونيتي" المكون من ثلاثة مشاريع منفصلة .

وتعرض الشركة مجسمات ضخمة لتلك المشاريع في الدورة 13 من معرض "سيتي سكيب غلوبال" .

وتعرض شركة "داماك العقارية" أحدث مشاريعها "أكويا أوكسجين"، وهو أول مشروع أخضر يقام على مساحة 55 مليون متر مربع في "دبي لاند" ليمثل أكثر مشاريع دبي اخضراراً من خلال الحدائق العامة والفسحات الخضراء المفتوحة والحدائق المنزلية،إضافة إلى ملعب تنس 18 حفرة من تصميم عمالقة تصميم الملاعب في العالم .

وتحمل "ديار العقارية" إلى معرض "سيتي سكيب" مشروعين عملاقين "ذي أتريا" و"مونروز" حيث يضم الثاني برجين سكنيين احدهما للشقق الفندقية في البرشاء .

أما مشروع "ذي اتريا" فيقام في منطقة خليج الأعمال ويضم فندقاً وشققاً سكنية .

8 أجنحة عالمية

تعلن شركة "جميرا غولف ستيتس" عن مشروعها السكني الرائد "ريد وود بارك" الذي يتكون من عدد من الفلل الصغيرة المحيطة بملعب غولف من تصميم "غريغ نورمان" . ومن جانبها تعرض شركة أمنيات ثلاثا من مشاريعها، واحد في جزيرة النخلة والثاني في منطقة برج خليفة "ذا سترلينغ" و"أنواء" في مدينة دبي الملاحية .

ويضم معرض "سيتي سكيب" الدولي 8 أجنحة عالمية، بقيادة الجناح التركي الذي يقع على مساحة 2000 متر مربع، تشارك فيه أكثر من 30 شركة من ضمنها "أغاغلو" و"أرغلو" و"غاريمنكول" و"غرانتي كوزا" و"كوزو غروب" و"ترونلار جي واي أو"، إضافة إلى "آي أس جي واي أو"، ومجموعة أخرى من المؤسسات التي ستعرض باكورة من المشاريع العملاقة .

وسيشهد المعرض العالمي، مشاركات دولية من مصر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، بالإضافة إلى فرص وعروض استثمارية عقارية تشارك لأول مرة من المغرب وأذربيجان وفلسطين .

وتعرض شركة "أرغول" التركية للتطوير العقاري، مشاريع "سكاي لاند اسطنبول" و"هارموني تاورز" و"بلاتفورم ميتر"، في حين ستكشف "يونايتد ديفليبورز" القطرية عن مشروع "بالاس فيندوم" متعدد الاستخدامات والذي تبلغ تكلفته 5 .1 مليار دولار.