TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكاسب الجلسة الأخيرة تصعد بأبوظبي 1.02% فى أسبوع

مكاسب الجلسة الأخيرة تصعد بأبوظبي 1.02% فى أسبوع


شهد مؤشر سوق ابوظبي خلال الاسبوع ارتفاعاً بلغت نسبته 1.02% حققها من خلال مكاسب جلستى الاربعاء والخميس ،تركزت معظمها فى جلسة اليوم والتى ربح من خلالها 1.19%.

تراجع المؤشر فى الثلاث جلسات الأولى من هذا الاسبوع نتيجة  مضيفاً الى رصيده 53 نقطة لينهى أخر تعاملات الاسبوع عند مستويات الـ5233.18 نقطة .

وكان الخبراء قد توقعوا بنهاية الاسبوع الماضى أن يخترق السوق  حاجز 5200 نقطة وبأحجام تداولات جيدة فى الفترة القادمة رغم عمليات جنى الارباح التى أثرت على تداولات السوق فى الفترة الماضية .

جاء اداء المؤشر تزامناً مع الاعلان عن تفعيل ترقية أسواق الإمارات إلى ناشئة على مؤشراتها اعتباراً من 22 سبتمبر الجاري ،ووصفه الخبراء انها خطوة جديدة في سجل الإنجازات التي حققتها الأسواق المالية خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكدين أن الترقية تعد اعترافاً عالمياً جديداً بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الأسواق الإماراتية خاصة وانه يأتي بعد رفع تصنيفها في مايو الماضي على مؤشر مورجان ستنالي في حين حصلت على ذات التصنيف منذ العام 2010 من مؤشرات مجموعة فوتسي.

شهد مؤشر سوق ابوظبي خلال الاسبوع ارتفاعاً بلغت نسبته 0.76% .

جاء أداء المؤشر مدعوماً بارتفاعات قطاع العقارات والبنوك والاتصالات،بالاضافة الى المكاسب التى سجلها قطاع الاستثمار,
وارتفع قطاع العقارات بنسبة 1.87% من خلال ارتفاع لأسهمه الثلاثه بقيادة الدار العقارية بنسبة 2.74% ،كما سجل سهم "اشراق العقارية" نمواً بنسبة 2.31%.

وسجل قطاع البنوك نمواً بنسبة   0.99% بتعزيز من سهم بنك أبوظبي الوطني مرتفعاً بنحو 5.48%،بالاضافة الى مكاسب بنك الخليج الأول بنسبة 1.58% .

وارتفع قطاع الاتصالات بنسبة 0.87% ،من خلال ارتفاعات سهم اتصالات بنفس النسبة .
وف المقابل قلصت تراجعات قطاع الطاقة من  مكاسب المؤشر بنسبة 2.73%، بضغط من سهم "دانة غاز" منخفضاً بنسبة 2.86%،بالاضافة الى تراجعات سهم "طاقة " بنسبة 2.50% .
وتصدر المرتفعين قطاع الاستثمار بنسبة 6.78%،من خلال مكاسب سهم "الواحة كابيتال" المرتفع بنفس النسبة .

وذلك بعد اعلان الشركة عن شراء جزء من أسهمها، وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق تنفيذ عملية تحوّط لنصف حصتها في شركة "إيركاب القابضة"، وهي أكبر شركة مستقلة لتأجير الطائرات في العالم والمدرجة في بورصة نيويورك.   

اما عن حركة التداولات هذا الاسبوع فقد شهدت تباين ملحوظ بالمقارنة بالاسبوع الماضى لتصل قيمة التداولات الى 1.77 مليار درهم ،مقابل  1.59 مليار درهم بأحجام تداول بلغت 500 مليون سهم مقابل 583.5 مليون سهم فى الاسبوع الماضى  .