TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يرفع مكاسبه باللحظات الأخيرة إلى 2.3% بدعم قطاعاته الرئيسية

"دبي" يرفع مكاسبه باللحظات الأخيرة إلى 2.3% بدعم قطاعاته الرئيسية

استطاع سوق دبي المالي أن يعزز مكاسبه باللحظات الأخيرة من جلسة اليوم، لينهي آخر جلسات الأسبوع بمكاسب كبيرة، مدعوما بالأداء القوي لقطاع العقارات بقيادة إعمار وأرابتك، إلى جانب قطاع البنوك والاستثمار والاتصالات.

وجاء إغلاق المؤشر العام للسوق بارتفاع نسبته 2.27% مضيفا 113.11 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 5097.82 نقطة، منطلقا أعلى حاجز الـ 5 آلاف نقطة مرة أخرى.

وقال المحللون والخبراء إنه برغم الهدوء الذي يسيطر على تعاملات سوق دبي خلال الفترة الأخيرة إلا أنه ما زال يمتلك مؤشرات قوية ولا توجد فيه مخاطرة كما يحاول البعض ترويجه بل على العكس فإن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً ملحوظاً.

وكان سوق دبي قد أنهى تعاملات أمس على استقرار، ليتخلى عن مستويات الـ5 آلاف نقطة التى حاول الوصول اليها فى بداية التعاملات ليغلق عند مستويات الـ4984.71 نقطة بخسارة طفيفة بلغت 0.21 نقطة.

وحقق قطاع العقارات بنهاية جلسة اليوم ارتفاعا نسبته 3.45% تصدر بها القطاعات الرابحة، في ظل أداء إيجابي لجميع أسهمه، بقيادة إعمار، الذي أغلق مرتفعا 5%، في حين بلغت مكاسب أرابتك 1.05% عند الإغلاق.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني مغلقا على ارتفاع نسبته 2.03.% في ظل ارتفاع أسهم شعاع وسوق دبي المالي ودبي للاستثمار بنسبة 5% و2.54% و1.92% على التوالي.

وحقق قطاع البنوك ارتفاعا نسبته 1.4% عند الإغلاق، مدعوما بالأداء الإيجابي لأسهم دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني، ومصرف عجمان وبنك المشرق.

وأنهى قطاع الاتصالات جلسة اليوم مرتفعا بنسبة 0.72% بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.610 درهم، مرتفعا بنفس النسبة.

وبلغت كميات التداول بسوق دبي بنهاية جلسة اليوم حوالي 367 مليون سهم بلغت قيمتها 1.33 مليار درهم جاءت من خلال 6.6 ألف صفقة.

ويرى المحللون أن انحسار السيولة بأسواق الإمارات بالفترة الحالية يعتبر أمرا طبيعيا، عادة ما يحدث خلال عمليات الطرح الأولى، حيث يتجه المستثمرون إلى تسييل كميات ضخمة من السيولة إما بهدف المشاركة في الاكتتاب أو الشراء المباشر لأسهم الشركات الجديدة فور الإدراج.