TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طالبة مصرية تفوز في الدورة التدريبية لبرنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية

طالبة مصرية تفوز في الدورة التدريبية لبرنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية


عادت الطالبة المصرية نوران محفوظ من الجامعة البريطانية في مصر إلى أرض الوطن بعد تحقيقها فوزاً ملفتاً في الدورة التدريبية التاسعة المقامة ضمن برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2014 والتي استمرت على مدار اسبوعين. وقد حققت نوران نجاحاً بارزاً جنباً إلى جنب مع 16 مشاركاً من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهدت الدورة التاسعة من برنامج "مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2014" نجاحاً منقطع النظير، وأسهمت في صقل تجارب نخبة من ألمع الطلاب وتوفير الأجواء المثالية لتبادل الأفكار والمقترحات التي من شأنها تعزيز نجاح الدورات المقبلة من المهرجان وجذب المزيد من الزوار من مختلف الأسواق والمناطق إلى مفاجآت صيف دبي، ليكون وجهتهم المثلى خلال موسم الصيف. وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة البرنامج التسويقي المعروف والحائز على جوائز تقدير عالمية، وتعتبر إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والجهة المنظمة لحدث مفاجآت صيف دبي.

وأعربت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن سعادتها لنجاح هذه الدورة بالقول: "يسرنا ويسعدنا إقامة دورة جديدة ناجحة من برنامج "مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية" في دبي. وبالنيابة عن جميع أعضاء فريق عمل البرنامج، أتقدم بخالص التهنئة لجميع الطلاب المشاركين لاستكمالهم هذه الدورة بنجاح، وإضافة علامة فارقة جديدة في حياتهم المهنية والشخصية. وأود بهذه المناسبة أن أثني على جهود الطلاب الـ 17 التي بذلوها لتقديم استراتيجيات مبتكرة وأفكار جديدة من شأنها إثراء تجربتهم وجدول الأعمال السنوي لمهرجانات وحملات مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. ونحن على ثقة بأن الأفكار البناءة التي تمخضت عن هذه الفعالية ستسهم بلا شك في الارتقاء بأنشطة وفعاليات الدورات المقبلة من مفاجآت صيف دبي. وأتوجه بجزيل الشكر لكل المشاركين، متمنية لهم جميعاً مستقبلاً مشرقاً والمزيد من النجاح والتفوق."

وحضر الطلاب المشاركون ورش عمل متنوعة وقاموا بزيارة بعض الفعاليات المهمة التي يقدمها مفاجآت صيف دبي والمعالم السياحية الشهيرة وبعض المؤسسات الرائدة التي تتخذ من دبي مقراً لها على غرار مجموعة MBC التي اصطحبتهم في جولة تعريفية إلى استديوهاتها في مقرّها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام.

وأتيح للطلاب المشاركين فرصة التواصل مع جهات أسهمت في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية مثل طيران الإمارات ومطارات دبي والإمارات لتموين الطائرات ومكتب الاستثمار الأجنبي ومجموعة ماجد الفطيم وغيرها.

كما حظي الطلاب بفرصة العمر لزيارة المكتب الإقليمي لـ "فيسبوك" في دبي ولقاء عدد من كبار المسؤولين والمدراء ومن أبرزهم جونثان لابين، رئيس قسم المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وهدفت الزيارة إلى إثراء معرفة جيل الشباب باستراتيجيات فيسبوك العالمية ومسيرتها الإقليمية المزدهرة، وتعريفهم بالآفاق الكامنة وراء استخدامهم لموقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم، والذي يبلغ عدد مستخدميه 1,131 مليار مستخدماً وإطلاعهم على الدور المحوري الذي يلعبه في تعزيز قدراتهم الأكاديمية والعملية.

وشارك الطلاب "عالم مدهش" في احتفالاته بالنسخة الـ 15، وعادوا من مقر الاحتفالات في مركز دبي التجاري العالمي بالمزيد من الذكريات الجميلة عن هذا العالم الذي يعد الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة. وأتاحت التجربة للطلاب أخذ لمحة شاملة عن أجواء العمل في قطاع الترفيه ونشاطات "عالم مدهش" المسلية التي دأبت على جذب المقيمين والزوار من مختلف الأعمار والجنسيات.

واستكمل جدول البرنامج بزيارة أبرز معالم دبي وأهمها برج خليفة الذي يعتبر أطول برج في العالم، و"سكي دبي" أول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط، والواقع في مول الإمارات، كما حظي الطلاب بفرصة الاستمتاع برحلة سفاري كلاسيكية لاختبار أكثر النشاطات جذباً للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وقد طلب من الطلاب الـ 17 في نهاية البرنامج التعاون معاً لصنع عروض تقديمية كفريقٍ واحد، تهدف إلى إجراء دراسة متعمقة حول المهرجانات المتعددة التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومنها مفاجآت صيف دبي ومهرجان دبي للتسوق ورمضان في دبي والعيد في دبي وغيرها الكثير. وترمي الدراسة إلى ابتكار علامة تجارية جديدة ترسخ التزام المؤسسة الثابت بجعل دبي وجهة عالمية مفضلة.

وحضر العروض الختامية فريق من كبار المسؤولين من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وأكاديمية الإمارات لإدارة الفنادق والضيافة الدولية. وأشاد المسؤولون بجهود كافة الطلاب والتي من شأنها تطوير خطط شاملة، وقدم المسؤولون الشكر للطلاب لابتكارهم استراتيجيات متجددة وخلاقة، سيتم أخذها بعين الاعتبار في حملات التسويق المستقبلية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وستدرج في الأجندة السنوية للمهرجانات.

وأقام الطلاب لمدة أسبوعين في أكاديمية الإمارات لإدارة الفنادق والضيافة الدولية، وهي إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال إدارة الضيافة على مستوى العالم والتي تديرها مجموعة جميرا، الاسم المرموق في عالم الضيافة وأحد أعضاء "دبي القابضة".

وتتعاون أكاديمية الإمارات لإدارة الفنادق والضيافة الدولية مع البرنامج للسنة الثالثة بوصفها شريكاً استراتيجياً، يستضيف الطلاب ويتيح لهم الاستفادة من كافة المرافق المتطورة في الأكاديمية والاطلاع على قطاع الضيافة المرموق في الإمارة، والذي يعد عاملاً جوهرياً في نجاح القطاع السياحي في دبي.

وفي معرض تعليقها على مشاركتها في البرنامج، قالت نوران محفوظ: "يعتبر برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية أفضل برنامج شاركت فيه، فهو تجربة مميزة لا تتكرر سوى مرة واحدة في العمر، وقد تعلمت من هذه التجربة آلية تعاون القطاعين الحكومي والخاص معاً لبناء اقتصاد ناجح."

وتمتاز الدورة التاسعة من برنامج "مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2014" بمشاركة 17 طالباً، مما يعد أكبر مشاركة في البرنامج منذ إطلاقه، ويمثل كل طالب مشارك إحدى الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد تميزت دورة العام الجاري بمشاركة ثلاثة أسواق جديدة وهي اليمن وتونس وليبيا. وشهد البرنامج على مدى سنواته التسعة توسعاً كبيراً من حيث عدد الأسواق المشاركة، إذ شارك في عام 2006 سوقين اثنين، في حين وصل عدد الأسواق المشاركة هذا العام إلى 17 سوقاً. ودعيت أكثر من 100 جامعة للمشاركة في دورة هذا العام، مما يعتبر قفزة كبيرة تعزز استراتيجية مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الرامية لجعل البرنامج عالمياً لدى إطفائه لشمعته العاشرة بحلول العام 2015.