TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبراء: المستثمرين الأجانب الأكثر استفادة خلال فترة هدوء البورصة بالإمارات

خبراء: المستثمرين الأجانب الأكثر استفادة خلال فترة هدوء البورصة بالإمارات

اعتبر محللون ماليون الجلسة الختامية أمس مؤشراً على عودة قوية للسيولة خلال تداولات الأسبوع المقبل، مع بدء عودة المستثمرين من إجازاتهم الصيفية، ودخول مؤسسات مالية لبناء مراكز جديد على أسهم شركات قيادية يتوقع أن تسجل أسعارها مستويات سعرية جديدة، وفقا لما قاله وائل أبومحيسن مدير عام شركة الأنصاري للأوراق المالية.بحسب جريدة الاتحاد

وأضاف أن عمليات الشراء الانتقائية بدت واضحة خلال جلسة الأمس، واستهدفت أسهم الشركات التي أعلنت عن نمو قوي في أرباح للربع الثاني، ويتوقع أن تسجل نسبة أعلى في الربعين المقبلين، فضلاً عن دخول مؤسساتي من قبل محافظ وصناديق استثمارية بدأت في العودة التدريجية من خلال عمليات تجميع واضحة على اسهم محددة.

وقال إن المستثمرين الأجانب الأكثر ذكاءً، حيث استغلوا فترة هدوء الأسواق، واستمرار المؤشرات الفنية في حركتها الأفقية، ونفذوا عمليات شراء هادئة على الأسهم القيادية، الأمر الذي يتوقع معه أن تدفع الأسواق إلى كسر التداول الأفقي إلى اتجاه صعودي أكبر الفترة المقبلة.

ويؤكد وسطاء أنه وبرغم الهدوء الذي سيطر على تعاملات الاسبوع والذي تزامن مع تراجع في حجم السيولة المتداولة إلا أن العديد من أسهم الشركات القيادية سجلت مكاسب جيدة وبإمكانها تعزيز مكاسبها تدريجيا. مشيرين إلى أن الجميع بات يراهن على عودة المستثمرين إلى الاسواق بعد انتهاء إجازة الصيف لإعادة النشاط ورفع أحجام السيولة خاصة مع عدم وجود محفزات أخرى بعد انتهاء موسم إفصاح الشركات عن بياناتها المالية.

وقالوا إن بعض الاسهم شهدت عمليات تجميع رغم هدوء التعاملات في الاسواق خلال الاسبوع الامر الذي يشير إلى أن بعض المستثمرين قرر تنفيذ طلبات شراء استباقية بانتظار شهر سبتمبر المقبل الذي من المتوقع عودة النشاط خلاله وبدء تسحن أسعار الاسهم.

ويذكر أن واتجه كل من المواطنين والخليجيين نحو البيع، حيث وصلت قيمة مشتريات المواطنين من الأسهم نحو 5 .406 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم 463 مليون درهم، في حين وصل صافي استثمارهم إلى 5 .56 مليون درهم كمحصلة بيع ، اما بالنسبة للخليجيين ، فقد بلغت قيمة مشترياتهم من الاسهم إلى ما يقارب 8 .47 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم 70 مليون درهم في حين بلغ صافي استثمارهم إلى 1 .22 مليون درهم كمحصلة بيع .
أما العرب فقد وصلت قيمة مشترياتهم من الاسهم إلى 3 .148 مليون درهم وبلغت قيمة مبيعاتهم 8 .147 مليون درهم ، في حين وصل صافي استثمارهم إلى 542 .0 مليون درهم شراء .

واتجهت المحافظ المؤسساتية نحو الشراء في سوق الإمارات، فقد بلغ صافي استثمارهم 8 .36 مليون درهم كمحصلة شراء، حيث وصلت قيمة مشترياتهم من الاسهم نحو 7 .231 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم 9 .194 مليون درهم .