TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجعات البنوك تضغط على "أبوظبي" للتراجع بـ0.03% خلال الأسبوع

تراجعات البنوك تضغط على "أبوظبي" للتراجع بـ0.03% خلال الأسبوع


كتبت:بدور الراعي

سجل مؤشر العاصمة أبوظبي تراجعات طفيفة خلال هذا الاسبوع بنسبة 0.03% ،من خلال تراجع لجلستى بداية ونهاية الاسبوع،فيما ارتفع المؤشر فى 3 جلسات أخرى.

جاءت تراجعات قطاع المؤشر بتأثير من تراجعات قطاع البنوك ،الذى فقد نحو 28 نقطة من قيمته ،بنسبة 0.3%.
وأكد الخبراء ان الاسواق ما زالت تبدي المزيد من الايجابية منذ الجلسات الثلاث الماضة رغم التذبذب في حجم السيولة المتداولة والتي من المتوقع عودتها إلى قاعات التداول خلال الشهر المقبل بعد انتهاء الاجازة الصيفية، مشيرين إلى أنه وإلى حين ذلك التاريخ فإن أموال المضاربة وبعض الاستثمارات الفردية ستكون المحرك الرئيسي للتعاملات في الأسواق.

فيما تجاهل المؤشر العام ارتفاعات قطاع العقارى الذى استطاع ان يحقق مكاسب ملحوظه خلال هذا الأسبوع بأكثر من 249 نقطة التى جاءت بدفعه من سهم "الدار العقارية" بنسبة 4.9% ، وأشار الخبراء أن أسهم العقار وبرغم شح السيولة في الأسواق إلا أنها اظهرت قدرة على التماسك ويمكنها تعزيز موقفها بنسب اعلى خلال شهر سبتمبر الذي من المنتظر ان يشهد كسر حالة الهدوء التي تسيطر على التعاملات. كما ارتفع قطاع الطاقة بنسبة 2.7% ليربح 43.3 نقطة،بدعم من سهم"طاقة" 5.3% , اما عن قطاع البنوك فقد خسر أكثر من 0.28 % من خلال هبوط سهم "الخليج الاول" بنسبة 3.22%،بالاضافة الى تراجعات "أبوظبي الوطني" بنسبة 2.7%،فيما خالفهم الاتجاه بنك "أبوظبي التجارى" مرتفعاً 4.5%



كما ارتفع قطاع الاتصالات بنسبة 0.87% ،بدعم من سهم "اتصالات" بنفس النسبة الى 11.50 درهم. وشهدت حركة التداولات هذا الاسبوع تحسنا واضحاً من ناحية أحجام التداولات فقد جرى التداول على 300 مليون سهم ،مقابل 242.58 مليون سهم بمتوسط 50 مليون سهم يومياً بارتفاع 24%، وبقيمة 880.41 مليون درهم مقارنة بـ 665.93 مليون درهم فى الاسبوع الماضى ، بمتوسط يومى 167 مليون درهم فى الجلسة الواحدة يوميا.



وأكد محللين أن حالة الترقب التي سادت السوق صاحبها لجوء العديد من المستثمرين الأفراد لعمليات بيع لتحقيق مكاسب سريعة وسط حالة من الترقب من قبل المؤسسات والمحافظ الاستثمارية التي أحجمت عن الدخول للأسواق بشكل مكثف انتظاراً لاستقرار السوق في حين ظهرت بعد ذلك سيولة متوسطة قامت بتجميع العديد من الأسهم القيادية للاستفادة مما رفع أسعارها الجلسات الماضية.