TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادرة "كمّل كرمك" تدعو المصريين لعدم إهدار الطعام في عيد الفطر

مبادرة "كمّل كرمك" تدعو المصريين لعدم إهدار الطعام في عيد الفطر


استمراراً منها في نشر التوعية بأهمية إعادة استخدام الطعام المهدر وتدويره أوتوزيعه على الفقراء، دعت مبادرة "كمل كرمك" المصريين بالمحافظة على الطعام وعدم إهداره خلال أيام عيد الفطر المبارك.

جدير بالذكر أن مبادرة "كمل كرمك" كانت قد أطلقتها كل من كنور وليبتون، بالتعاون مع بنك الطعام المصري وتحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع بداية شهر رمضان الحالي بهدف المساهمة في توعية الشعب المصري بأهمية إعادة استخدام الطعام المهدر وتدويره أوتوزيعه على الفقراء.

هذا وتستهدف الحملة الوصول إلى توزيع أكثر من نصف طن طعام على المحتاجين بنهاية شهر رمضان.

وقد قامت كنور وليبتون، بالتعاون مع بنك الطعام المصري وتحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤخراً بتنظيم أكبر مائدة إفطار في تاريخ مصر بالمنطقة المكشوفة بقلعة صلاح الدين؛ حيث ، مع العلم أنه قد تم توفير 600 وجبة طعام بعد تدوير المتبقي من الإفطار المعد خلال الحدث. وقد شارك في الحدث، الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية إلى جانب أكثر من 2500 فرد من بينهم مجموعة من نجوم المجتمع والفنانات والفنانين ومنهم شريف منير وأحمد زاهر ومحمد رياض ورانيا محمود ياسين ومروة عبد المنعم وحنان شوقي ورامي وحيد وأحمد الحلواني وحسن عبد الفتاح ومحمد نجاتي ونسمة محجوب.

وقد قام الشيف علاء الشربيني خلال حفل الإفطار بتقديم عرض حي لعدد من طرق إعادة تدوير الطعام من خلال مزجه بمنتج كنور لاستخدامه مرة أخرى.

وأعربت شيرين عبد المنعم، مدير عام تسويق الأغذية والمشروبات بشركة يونيليفر مشرق عن سعادتها بتنظيم هذا الحدث الكبير الذي يأتي في سياق المسؤولية المجتمعية للشركة حيث تساهم في نشر التوعية بضرورة الحفاظ على الطعام وعدم إهداره بل والاستفادة منه من خلال إعادة استخدامه.

وعبرت شيرين بعد المنعم عن استنكارها للأرقام التي لا يمكن الاستهانة بها والتي أكدتها الإحصائيات والأبحاث المتعلقة بالأطعمة والأغذية المهدرة في مصر والعالم. لذا قمنا بإطلاق حملة كمّل كرمك في بداية شهر رمضان الكريم؛ شهر الصوم والكرم لحث المصريين على عدم إهدار الطعام المتبقي وإعادة استخدامه أو تدويره ومنحه للفقراء والمحتاجين.

ومن جانبه، أكد معز الشهدي، عضو مؤسس والرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، على ضرورة الحد من ظاهرة إهدار الطعام حيث أن العالم بما في ذلك مصر يعاني من إهدار أكثر من 30% من الأطعمة، في حين لا يجد أكثر من 3.5 مليون مصري الطعام ليأكلوه. ومن ثمَّ يحرص بنك الطعام جمع الأطعمة المتبقية من المنشآت والفنادق والمنازل وإعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء أو إعادة استخدامها والاستفادة منها في صنع أطعمة أخرى.