TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«الدار» تطوير 3 آلاف فيلا سكنية في أبوظبي

«الدار» تطوير 3 آلاف فيلا سكنية في أبوظبي
الدار
ALDAR
-0.58% 5.18 -0.03

تباشر شركة الدار العقارية تطوير نحو 3 آلاف فيلا سكنية مخصصة للمواطنين في أبوظبي، والتي سيتم إنجازها خلال عامين، بحسب فهد سعيد الكتبي رئيس العمليات التشغيلية بالشركة، والذي كشف عن إنجاز الشركة نحو 6800 ألف وحدة ضمن مبادرة مساكن المواطنين خلال العامين الماضيين.وقال الكتبي وبحسب جريدة الاتحاد إن الشركة تباشر حاليا بناء 1020 فيلا على جزيرة ياس، و996 فيلا ضمن مشروع الفلاح، إلى جانب 275 فيلا بمشروع “غريبة، المرحلة الثانية” في العين، كما ستباشر خلال الفترة المقبلة تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع “وطني” والتي تضم 667 فيلا.

وأوضح الكتبي أن الفترة الأخيرة شهدت إنجاز الشركة نحو 6800 ألف وحدة سكنية مخصصة للمواطنين بعدد من المشاريع العقارية، منها 703 فيلات ضمن المرحلة الأولى والثانية بمشروع “وطني”، و136 فيلا بحدائق الراحة، و4857 فيلا بمشروع “الفلاح”، و448 فيلا بمشروع “السلع” في المنطقة الغربية و600 فيلا بمشروع “غريبة، المرحلة الأولى” في العين. وكشف الكتبي عن ترسية أعمال البنية التحتية لتنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع “الفلاح” والتي تضم 996 فيلا على شركة “سيف بن درويش”، متوقعا بدء الأعمال الإنشائية بالمشروع مطلع العام المقبل.

وأشار إلى ارتفاع وتيرة انتقال السكن للعيش في مشروع “الفلاح” السكني، والذي يضم 4857 فيلا سكنية، لاسيما مع افتتاح عدد كبير من المحال التجارية بالمشروع.ويتألف مشروع “الفلاح” السكني من 5 مراحل، وسيكون المشروع بمثابة مدينة سكنية متكاملة يقطنها نحو 30 إلى 40 ألف نسمة. وأوضح الكتبي أن تصاميم الفلل السكنية بالمشروع، يتنوع من خلال 3 نماذج رئيسية “أندليسي، وخليجي، ومعاصر”، وذلك لمراعاة التنوع وتلبية الطلبات كافة.

ويقع مجمع الفلاح السكني في الجهة الشرقية من مطار أبوظبي الدولي على طريق أبوظبي - دبي، وتبلغ مساحته الإجمالية 12,5 مليون متر مربع، ويوفر المرافق الحيوية اللازمة للسكان. ويضم مشروع الفلاح كذلك مجموعة من المرافق موزعة على 5 أحياء، لكل منها مرافق عامة تضم مسجداً ومرافق مجتمعية إلى جانب مجموعة من المحال والمكاتب.

وتتفاوت فلل الفلاح من ناحية الحجم ما بين 3 و4 و5 غرف كما تتفاوت في شكلها المعماري إذ تضم 3 أنماط معمارية تجمع ما بين التصاميم الحديثة مع مراعاة التراث المحلي والإسلامي.وإضافة إلى المرافق العامة في كل حي، سيكون هنالك مركز رئيسي للمشروع بأكمله يضم جميع مرافق الخدمات العامة بما في ذلك مركز للتسوق. ويشتمل المخطط كذلك على إنشاء مستشفى و15 مدرسة موزعة على جميع أرجاء المشروع تخدم جميع المراحل العمرية وتوفر نظاماً مدرسياً متكاملاً ابتداءً من مراحل التعليم المبكرة وحتى المرحلة الثانوية