TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قصر البارون بالقاهرة يتألق بتصميمه الرائع بعد استخدام فيليبس لحلول الإضاءة الرقمية

قصر البارون بالقاهرة يتألق بتصميمه الرائع بعد استخدام فيليبس لحلول الإضاءة الرقمية


شركة فيليبس (المدرجة في بورصة أمستردام تحت شعار PHI وفي بورصة نيويورك تحت شعار PHG) كشفت النقاب اليوم عن الإضاءة الرائعة لقصر البارون التاريخي المعروف والذي يُعد واحداً من أعرق المباني الأثرية الفريدة في القاهرة. تأتي إضاءة فيليبس لهذا المبنى التاريخي الهام في إطار فعاليات جولة فيليبس الأفريقية الخامسة "من القاهرة إلى كيب تاون". اعتمدت حلول فيليبس في إضاءة الخصائص المعمارية الفريدة لهذا القصر التاريخي على تكنولوجيا LED فائقة التطور والتي تمزج بين الألوان الباردة والدافئة للإضاءة الطبيعية، وهو ما أضفى جواً ساحراً وتألقاً غير مسبوقا للقصر ومحيطه. تعمل حلول إضاءة LED على توفير استهلاك الطاقة بنسبة 80% مقارنة بحلول الإضاءة التقليدية والتي كانت مستخدمة في إضاءة القصر من قبل. في نفس الوقت يصل العمر التشغيلي لكشافات LED إلى 50000 ساعة تشغيل.


نبذة عن قصر البارون

تم بناء قصر البارون في الفترة من 1907 حتى 1911، وكان صاحبه رجل الصناعة البلجيكي البارون ادوارد لوي جوزيف إمبان (1852-1929). قام البارون شخصياً باختيار الموقع المتميز الذي أقيم عليه القصر، وكلّف المهندس المعماري الفرنسي الكسندر مارسيل والذي كان عضواً بارزاً في المعهد الفرنسي، ببناء القصر ولكن بطراز معماري مختلف ومتميز جداً. تم بناء القصر على قاعدة من الخرسانة المتينة فوق قاعدة مستديرة ومتحركة تدور مع حركة دوران الشمس لتغمر اشعة الشمس القصر الفريد من نوعه على مدار اليوم. أصبح القصر التاريخي مقصداً سياحياً في منطقة مصر الجديدة، وهو يقع بالقرب من القصر الرئاسي بمنطقة العروبة، كما يُعد حتى يومنا قطعة معمارية رائعة وفريدة في تصميمها وثراءها التاريخي.


Description: Baron Palace (1)يُعلق السيد/ تامر أبو الغار- الرئيس التنفيذي لفيليبس مصر ومدير عام قطاع الإضاءة في فيليبس بمصر والسودان على إضاءة الشركة لقصر البارون بقوله "إنّ إضاءة قصر البارون بهذا الشكل الرائع أضفى جواً أسطورياً على القصر، كما تمكنت إضاءة فيليبس من أحياء  تاريخه الكبير وإبراز خصائصه المعمارية الفريدة. إننا في فيليبس نفخر بقدرتنا على أحياء هذا المبنى التاريخي المتميز، عن طريق استخدام خبرتنا الكبيرة في عالم الإضاءة وما نتمتع به من تكنولوجيا متطورة في هذا المجال . لقد كان التحدي الذي نحاول التغلب عليه في إضاءة هذا القصر هو كيفية استخدام تأثيرات الإضاءة الفعالة مع احترام أصالة وتفرد هذا الأثر. لقد تمكنت إضاءة LED فائقة الجودة من تحسين الشكل الجمالي للقصر، دون الإفراط في استخدام الإضاءة المبهرة. نحن فخورون بالنتيجة النهائية التي ظهر بها القصر، كما نتمنى أن تزيد الإضاءة الجديدة من رفع القيمة السياحية والأثرية لقصر البارون الذي نعتز به جميعاً"


تتضمن مزايا استخدام إضاءة LED في قصر البارون ما يلي:


·         حلول إضاءة فعالة ومرنة يمكن ضبطها وتغييرها حسب الجو العام المطلوب (تغيير شدة الإضاءة وألوانها)

·         تتمتع إضاءة LED بعمرها الإنتاجي الممتد: حوالي 50000 ساعة تشغيل، مقارنة باللمبات العادية التي لا يزيد عمرها التشغيلي عن 12000 ساعة عمل فقط.

·         انخفاض تكاليف الصيانة: تتطلب كشافات LED المتطورة أقل قدر من الصيانة، بينما تُوفر تلك الكشافات في استهلاك الطاقة بنسبة 80%

Description: Baron Palace (3)

يُعد قصر البارون هو أحدث المباني التاريخية العالمية التي تقوم فيليبس بإضاءتها وتحويلها بهذا الشكل الرائع في مصر، حيث قامت فيليبس أيضاً بإضاءة أهرامات الجيزة وأبو الهول وبرج القاهرة والبر الغربي في الأقصر ومعبد هيبس في الصحراء الغربية. وباعتبارها الشركة الأولى في مجال الإضاءة على مستوى العالم، تمكنت فيليبس من تطوير شكل وإضاءة أهم المعالم السياحية والأثرية في العالم. وخلال جولة "من القاهرة إلى كيب تاون" 2014، تقوم فيليبس بإضاءة وتغيير شكل العديد من المواقع الأثرية في عدد من المدن الأفريقية التي تشملها الجولة عن طريق حلولها المتطورة في مجال الإضاءة.   



المحطة الأولى لجولة فيليبس الخامسة في أفريقيا " من القاهرة إلى كيب تاون"

تُعد القاهرة هي المحطة الأولى في جولة فيليبس الأفريقية السنوية الهامة تحت عنوان " من القاهرة إلى كيب تاون" ( والتي تقام في الفترة من 14 أبريل إلى 3 سبتمبر 2014). تركز الجولة على أهم التحديات الحالية التي تواجه دول القارة السمراء- ومنها الحاجة الملحة لحلول إضاءة موفرة للطاقة ودعم البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية في أفريقيا. هذا وتقوم فيليبس بإضاءة أحد المباني الأثرية في كل مدينة تقوم بزيارتها في إطار الجولة عن طريق حلول إضاءة LED المتميزة. وباعتبارها الشركة الأولى في العالم لحلول إضاءة LED المتطورة، تعمل فيليبس على تقديم حلول إضاءة مذهلة للأماكن والمباني السياحية المعروفة في المدن الأفريقية.


تطوف جولة فيليبس الأفريقية في 7 دول و10 مدن أفريقية، حيث تذهب بعد ذلك للعاصمة الجزائرية يوم 12 مايو ثم الدار البيضاء بالمغرب يوم 27 مايو.