TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باولو بيجي رئيساً تشغيلياً لقطاع النفط والغاز بـ "أرابتك الدولية"

باولو بيجي رئيساً تشغيلياً لقطاع النفط والغاز بـ "أرابتك الدولية"
أعلنت شركة أرابتك القابضة، اليوم عن تعيين باولو بيجي رئيساً تشغيلياً لأرابتك الدولية - قطاع النفط والغاز، مسؤولاً أمام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة، حيث يعمل باولو من خلال منصبه الجديد على دعم خطط "أرابتك" للتوسع في مشاريع الطاقة عالمياً، كواحد من أبرز القطاعات المستهدفة في رؤية الشركة واستراتيجية دعم العوائد.
وقال حسن عبدالله إسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة "إن انضمام باولو إلى أرابتك يأتي في الوقت الذي تشهد فيه الشركة توجهاً نحو تنويع أعمالها بدخول مجالات جديدة من أهمها النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية وفقاً لاستراتيجية النمو التي ترمي للاستثمار في مجالات ذات هوامش ربحية عالية".
وأضاف إسميك ـ بحسب بيان صحفي حصلت عليه "مباشر" ـ "سيساعدنا باولو، بما يملك من خبرات متنوعة، على تحقيق هذا التوجه، ونتمنى له كل توفيق."
ويحمل باولو إلى منصبه الجديد خبرة عملية تناهز الخمسة والعشرين عاماً في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة والبنية التحتية.
وينضم باولو إلى "أرابتك" قادماً من شركة تيكنت (Technit) للهندسة والإنشاءات، إذ حقق إنجازات مشهودة خلال توليه منصب الرئيس التنفيذي خلال الفترة من 2009 إلى 2013.
وشغل باولو كذلك منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس (Borealis AG) حيث كان مسؤولاً عن إدارة استثمارات تناهز قيمتها الخمسة مليارات دولارات. وكان باولو قد قضى قبل ذلك 15 عاماً مع شركة تكنيمونت ( (Tecnimont S.p.Aتقلد خلالها عدداً من المناصب آخرها نائباً للرئيس التنفيذي.