TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضغوط بيعيه تنال من مؤشرات الإمارات في أسبوع.. وتوقعات بأداء عرضي

ضغوط بيعيه تنال من مؤشرات الإمارات في أسبوع.. وتوقعات بأداء عرضي

جاءت محصلة أداء الأسواق الإماراتية على تراجع في ختام تعاملات الأسبوع الجاري مع عمليات جني أرباح على نطاق واسع ضغطت على المؤشرات الرئيسية للأسواق في كل من دبي وأبوظبي.

وأنهى مؤشر دبي التعاملات متراجعا بنسبة بلغت 1.59% عند مستوى 4762.21 نطة دون أعلى مستوى للمؤشر في نحو ست سنوات والذي حققه المؤشر في تعاملات الأسبوع الماضي.

وقال نبيل حيدر، خبير الأسواق الخليجية لدى المدينة، "كانت هناك عمليات جني أرباح على نطاف واسع داخل السوق خلال تعاملات هذا الأسبوع خصوصا على أسهم القطاع العقاري والبنوك".

وأغلق مؤشر القطاع العقاري متراجعا بنسبة بلغت 0.97% مع هبوط سهم إعمار القيادي 2.38% وأرابتك بنسبة بلغت 0.14% ودريك أند سكل بنسبة بلغت 2.37%.

كما تراجع مؤشر قطاع البنوك أيضا بنسبة بلغت 3% مع تراجع أسهم الإمارات دبي الوطني بنسبة بلغت 8.9% فيما ارتفعت أسهم بنك دبي الإسلامي نحو 0.15%.

أضاف حيدر، "قد نرى حركة عرضية للمؤشر خلال تعاملات الأسبوع المقبل في انتظار مجموعة جديدة من العوامل المحفزة لارتفاع السوقق".

وجاء سهم أرابتك العقارية في صدارة الأسهم الأكثر نشاطا بالقيمة فيما حل سهم بيت التمويل الخليجي في صدارة الأسهم الأكثر نشاطا بالحجم مع ارتفاعه بنسبة بلغت 0.7%.

وبلغت قيم التداول في دبي بختام تعاملات الاسبوع 7.06 مليار درهم من خلال أحجام بلغت 2.9 مليار سهم.

وفي أبوظبي أغلق المؤشر على تراجع طفيف بلغت نسبته نحو 0.29% عند مستوى 5156.65 نقطة دون أعلى مستوى له في عدة سنوات.

وقال وليد الشهابي، خبير الأسواق الخليجية لدى شعاع، "ضغطت أسهم البنوك والاتصالات على مؤشر السوق في ابوظبي خلال تعاملات الأسبوع الجاري ولكن مكاسب العقارات حدت من خسائر السوق".

وأغلق مؤشر القطاع العقاري على ارتفاع بلغت نسبته 2.97% مع ارتفاع أسهم الدار العقارية بنسبة بلغت 3.17% وإشراق العقارية بنسبة بلغت 9.7%.

فيما تراجع مؤشر قطاع البنوك بنسبة بلغت 0.8% مع هبوط أسهم بنك الخليج الأول 0.56% ومصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة بلغت نحو 2.72%.

كما تراجع سهم اتصالات القيادي، صاحب ثاني أكبر وزن نسبي داخل مؤشر السوق، على مدار تعاملات الأسبوع بنسبة بلغت 0.43%.

أضاف الشهابي،"قد نرى المؤشر يعاود الصعود في أبوظبي الأسبوع المقبل مع دخول مجموعة من العوامل المحفزة إلى السوق".

وحل سهم أبوظبي الوطنية لمواد البناء في صدارة الأسهم المرتفعة بنسبة بلغت 13.39% فيما جاء سهم المؤسسة الوطنية للسياحة في صدارة الأسهم المتراجعة بنسبة بلغت 48%.

وسجل سهم الدار العقارية أنشط الأسهم بالقيمة فيما جاء سهم إشراق في صدارة الأسهم الأكثر نشاطا بالحجم على مدار تعاملات الأسبوع.

وبلغت قيم التداول في أبوظبي خلال هذا الأسبوع 5.79 مليار درهم من خلال أحاجم بلغت 2.2 مليار سهم.