TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر أبوظبي يرتفع لأول مرة في أربع جلسات.. ودبي يعاود الصعود

مؤشر أبوظبي يرتفع لأول مرة في أربع جلسات.. ودبي يعاود الصعود

أغلقت مؤشرات الإمارات في ختام تعاملات اليوم الأربعاء بالمنطقة الخضراء لتعاود الصعود مجددا بعد عمليات جني أرباح على مدى الجلستين الماضيتين في كل من دبي وأبوظبي.

وأنهى مؤشر دبي مرتفعا 0.9% عند مستوى 4728.38 نقطة مستمدا الدعم من أسهم إعمار وأرابتك وبنك دبي الإسلامي والتي كانت المحرك الرئيسي لصعود السوق في جلسة اليوم.

وقال وليد الشهابي، خبير الأسواق الخليجية لدى شعاع،"عاودت الأسهم القيادية دعم مؤشر السوق في دبي كما كان متوقعا في تعاملات اليوم الأربعاء، وخصوصا أسهم إعمار وأرابتك وبنك دبي الإسلامي والتي دعمت ارتفاع المؤشر الرئيسي".

وارتفعت أسهم إعمار بنسبة بلغت 0.49% كما صعدت أسهم أرابتك بنسبة 1.46% لتدعم ارتفاع مؤشر القطاع العقاري بنسبة بلغت 1.12%.

أضاف الشهابي،"لعبت أسهم البنوك أيضا دورا هاما في دعم مؤشر السوق خلال تعاملات اليوم وخصوصا أسهم بنك دبي الإسلامي، قد نرى المزيد من الصعود في تعاملات الغد مع مواصلة الأسهم القيادية لأدائها الجيد".

وارتفع مؤشر قطاع البنوك بنسبة بلغت 1.07% مع ارتفاع أسهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 2.6% فيما أغلقت أسهم الإمارات دبي الوطني دون تغيير.

وقال نضال خولي، خبير الأسواق الخليجية لدى نعمة،"تركزت معظم السيولة داخل السوق في تعاملات اليوم داخل أسهم القطاع العقاري ولكن بقيم أقل من تداولات الأمس، قد نرى استمرار لتراجع القيم في أخر جلسات الأسبوع الخميس".

وبلغت قيم التداول داخل قطاع العقارات في دبي 608.9 مليون درهم من إجمالي قيم التداول الكلية بالسوق البالغة 1.04 مليار درهم من خلال أحجام بلغت 336.9 مليون سهم.

وسجل سهم الخليجية العامة للاستثمارات أكثر الأسهم ارتفاعا في ختام تعاملات اليوم بنسبة 3.48%.

وحل سهم بيت التمويل الخليجي في صدارة الأسهم الأكثر نشاطا بالحجم مع تراجع السهم بنسبة بلغت 0.42%، فيما سجل سهم أرابتك أنشط الأسهم بالقيمة.

وفي أبوظبي، أنهى المؤشر التعاملات بالمنطقة الخضراء لأول مرة في جلسات الأسبوع الجاري متلقيا الدعم بصورة رئيسية من أسهم العقارات والبنوك.

وانهى المؤشر التعاملات مرتفعا بنسبة بلغت 0.9% عند مستوى 5131.62 نقطة غير بعيد عن أعلى مستوى للمؤشر في عدة سنوات والذي حققه في تعاملات العاشر من إبريل الجاري

وقال نبيل حيدر، خبير الأسواق الخليجية لدى المدينة،"كان لصعود أسهم البنوك مجددا دورا رئيسا في ارتفاع مؤشر السوق بأبوظبي في تعاملات اليوم مع معاودة الأداء الجيد لأسهم القطاع العقاري وخصوصا سهم الدار القيادي".

وارفعت أسهم بنك الخليج الأول، صاحب أكبر وزن نسبي داخل مؤشر السوق، بنسبة بلغت 0.57%، وبنك أبوظبي الوطني 2.76%، لتدعم ارتفع مؤشر قطاع البنوك بنسبة 0.73%.

أضاف حيدر،"قد يواصل السوق أدائه الصاعد في جلسة الغد مع استمرار تدفق المزيد من السيولة داخل قطاعات السوق المختلفة مع مجموعة جديدة من المحفزات".

وأغلق مؤشر القطاع العقاري مرتفعا بنسبة بلغت 1.75% مع ارتفاع سهم الدار القيادي 1.95%، فيما أغلقت أسهم رأس الخيمة دون تغيير.

وارتفعت أسهم إشراق العقارية 5.65% في تداولات قوية لتأتي في صدارة الأسهم الأكثر نشاطا بالحجم والقيمة في ختام تعاملات اليوم وفي المركز الثاني بصدارة الأسهم الأكثر ارتفاعا.

وأغلق سهم اتصالات القيادي، صاحب ثاني أكبر وزن نسبي داخل مؤشر السوق، دون تغيير.

وبلغت قيم التداول في أبوظبي بختام تعاملات اليوم 1.42 مليار درهم من خلال احجام بلغت 508.13 مليون سهم.